الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-26
الوقت :

إكتشاف خمسة جثامين في مقبرة جماعية عشية عيد البوسنة الوطني

إكتشاف خمسة جثامين في مقبرة جماعية عشية عيد البوسنة الوطني
ريما أحمد أبو ريشة
يصادف الخامس والعشرون من نوفمبر عيد البوسنة والهرسك الوطني . وها هو يأتي والبلاد تشهد مزيداً من التجاذبات السياسية التي ازدادت جراء الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي بحق المجرم راتكو ملاديتش وقضى بسجنه مدى الحياة وهو أقسى عقوبة تختص بها المحكمة .
في هذا اليوم من سنة 1943 . ومن مدينة مركونجيتش أعلن البوسنيون استقلالهم ورسموا حدود بلدهم كما كانت في العصور الوسطى . ولما تم انضمامها ليوغوسلافيا الإشتراكية انضمت على هذا الأساس .
وفيما كانت البلاد تستعد للإحتفال بعيدها الوطني . أعلنت وسائل الإعلام أن حفريات تجري على طريق يلينيك – ييلوفاتشكا قضاء مدينة فلاسينيتسا أظهرت مقبرة جماعية . وبحسبها فإنه تم انتشال خمسة جثامين منها أحالها المدعي العام لإجراء فحص الحمض النووي والتعرف عليها الذي أمر بنقلها إلى مركز مدينة توزلة المختص .
إعتصامات واحتجاجات صربية سادت عاصمة صربيا " بلغراد " وعاصمة جمهورية الصرب أو كيان صرب البوسنة " بانيالوكا " عقب صدور الحكم بحق راتكو ملاديتش والذي بموجبه انتهى عمل المحكمة . لكن مقابر البلاد الجماعية لا تزال تكتشف بعد والمآسي تواصل الظهور وكأنها لا تريد الإنصراف .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق