الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-02
الوقت :

هل يطيح سوروس بحكومة المجر بسبب اللاجئين أم يصفعه كوشنير ؟





صرح رئيس الوزراء الهنغاري فكتور أوربان آخر أيام نوفمبر إن أجهزة بلاده الأمنية انتهت من تحقيقاتها بشأن تدخلات الملياردير اليهودي جورج سوروس في شؤونها الداخلية . وذلك لموقفه المغاير لها بشأن قضية المهجرين اللاجئين إذ ترفض المجر ما أقره الإتحاد الأوروبي بهذا الخصوص . وقال إن الدلائل أكدت نيته التدخل في انتخابات السنة القادمة 2018 لإسقاط حكومته . وأضاف في حديثه لإذاعة كوشوت المحلية : ( إن هذا الأمريكي من أصل هنغاري يعمل من خلال حزب لم يُسمه للإطاحة أو إضعاف حكومته التي تعارض أسلمة البلاد من خلال استقبالها مهجرين مسلمين من بلدان شرق أوسطية وعربية وإسلامية أخرى وتعمل على المحافظة على أوروبا مسيحية ) .

وتوقع أن تواصل حركة سوروس عملها وأن تنشي مراكز أهلية تضم مئات الآلاف من الأهالي من خلال دفع مبالغ مالية طائلة . ومن ثم ستؤسس حزباً لخوض الإنتخابات البرلمانية .

وفي رده على سؤال بشأن بث التقرير المخابراتي أجاب إن هذا الأمر ليس ضروريا . فلا توجد دولة ترغب في كشف قدراتها المخابراتية والإستخباراتية .

تقارب فكتور أوربان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب قضية المهجرين اللاجئين من سوريا والعراق في الغالب . ووصفها بأنها تمس أمن القارة الأوروبية القومي . وهو التقارب الذي أزعج إمبراطورية جورج سوروس الخفية التي باتت تعاني من ضعف أصابها حتى في الداخل الألماني . مع صعود قوة موازية يتزعمها الملياردير اليهودي جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يصارع خصمه سوروس وتشير له الأوساط الصحفية بأنه يميل للتقارب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإطاحة بمشروع الإتحاد الأوروبي .

قضية المهجرين اللاجئين هي ساحة سجال طانة لتحقيق أهداف بين أذرع الإمبراطورية الخفية ومعارضيها . ولا ينظر أحد من الخصمين المتنازعين إلى أبعادها الإنسانية .


بقلم /ريما أحمد أبو ريشة
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق