الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-07
الوقت :

أطوار القصيدة الحسينية بين التجديد والنمطية

بقلم احمد الجبوري
أطوار حسينية تحملنا من عالم الخيال والظواهر التقليدية الخالية من العاطفة والحزن الحقيقي إلى عالم الواقع والتألق والحزن ..
لاشك أنّ المدرسة الحسينية واضحة المعالم الخلاقة، توخت بموضوعيتها إتقانَ نتاجها الثقافي العابر، برسالته الإنسانية العريقة، للقومية والمذهبية والعالمية، الذي يحاول وبمهنية إعادة بريق الخطاب الرسالي والإعلامي المهني المتجدد لمصائب آل البيت الأطهار، لتصل مظلوميتهم إلى ضمائر وعقول الغيارى في أصقاع العالم، وحتى تصيب حقيقته على وجه الخصوص كبد المجتمع ألا وهم الشباب، الذين اضطربت حياتهم وتسافل طموحهم بتفاقم النزاعات الإقليمية والمجتمعية والقبلية، بفعل المؤثرات السلبية المنحرفة التي استهدفتهم، دعا المنبر الحسيني وعلى ألسنة خدّام المنبر الحسيني الشعراء والرواديد إلى حوار إنساني وحضاري وطرح الفكر المحمدي عمومًا والحسيني خصوصًا، والذي لاقى ترحيبًا واسعًا وتجاوبًا كبيرًا، لروعة كلام النظم الشعري شكلًا ومضمونًا، واعتدال ووسطية أطوار القصيدة الحسينية وفي أبهى حُللها القديمة والعصرية، بأصوات الرواديد الشجية ومنها: الشور والبندرية .
أنصار المرجع الأستاذ الصرخي
https://f.top4top.net/p_7888y4k43.jpg
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق