الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-10
الوقت :

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟
ريما أحمد أبو ريشة
(( جاء تصريح مفتي بلغراد " يوسف سباهيتش " والذي قال فيه إن كوسوفا هو مهد صربيا ليكشف القناع عن حقيقته وتبعيته لكنيسة صربيا التي طالبت صربيا باجتياح دولة كوسوفا وضمها ثانية لها )) .
وعلى الفور رد اتحاد كوسوفا الإسلامي على تصريحه ووصفه بموالاة الغزاة الأصراب , وجاء في البيان : " ولم يكن كوسوفا طيلة التاريخ جزءاً من صربيا باستثناء فترة يوغوسلافيا الملكية ويوغوسلافيا الإشتراكية حيث تمت السيطرة عليه عقب سقوط الخلافة العثمانية " . وأضاف البيان : " وما كان شعب كوسوفا ليصمت بل ظل يقاوم الإستعمار الصربي حتى نال استقلاله " .
وشوه المفتي الموالي للصرب موقف مسلمي السنجق كذلك . إذ أنه قال إن سنجق وادي بريشيفو لا يمثل مسلمي بلغراد .
ومن جهة أخرى , صرح أحمد الدين شكرييليي سكرتير عام حزب العمل الديموقراطي السنجقي أن الحزب طالب السلطات الصربية باستثناء البوشناق من الخدمة الإحتياطية في الجيش الصربي . وقال : " إن على السلطات فهم موقفنا الذي أتى منسجماً مع شعبنا الذي نفذ الأصراب بحقه أبشع الجرائم " . وأضاف : " إن اختطاف شبابنا ومعاقبتهم لرفض الخدمة العسكرية إنما هو بمثابة عنف وإرهاب حكومي صربي " .
وقد دأبت السلطات الصربية التي تتبنى مواقف روسيا على تعيين إسلامويين كمفتين في البلاد هناك ليتبنوا قراراتها ويؤازروا مواقف الكنيسة . وهو ما كشف حقيقتهم وجعلهم في عزلة يفتقدون لأي تأثير على مسلمي البلاد .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق