الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-10
الوقت :

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟
ريما أحمد أبو ريشة
(( جاء تصريح مفتي بلغراد " يوسف سباهيتش " والذي قال فيه إن كوسوفا هو مهد صربيا ليكشف القناع عن حقيقته وتبعيته لكنيسة صربيا التي طالبت صربيا باجتياح دولة كوسوفا وضمها ثانية لها )) .
وعلى الفور رد اتحاد كوسوفا الإسلامي على تصريحه ووصفه بموالاة الغزاة الأصراب , وجاء في البيان : " ولم يكن كوسوفا طيلة التاريخ جزءاً من صربيا باستثناء فترة يوغوسلافيا الملكية ويوغوسلافيا الإشتراكية حيث تمت السيطرة عليه عقب سقوط الخلافة العثمانية " . وأضاف البيان : " وما كان شعب كوسوفا ليصمت بل ظل يقاوم الإستعمار الصربي حتى نال استقلاله " .
وشوه المفتي الموالي للصرب موقف مسلمي السنجق كذلك . إذ أنه قال إن سنجق وادي بريشيفو لا يمثل مسلمي بلغراد .
ومن جهة أخرى , صرح أحمد الدين شكرييليي سكرتير عام حزب العمل الديموقراطي السنجقي أن الحزب طالب السلطات الصربية باستثناء البوشناق من الخدمة الإحتياطية في الجيش الصربي . وقال : " إن على السلطات فهم موقفنا الذي أتى منسجماً مع شعبنا الذي نفذ الأصراب بحقه أبشع الجرائم " . وأضاف : " إن اختطاف شبابنا ومعاقبتهم لرفض الخدمة العسكرية إنما هو بمثابة عنف وإرهاب حكومي صربي " .
وقد دأبت السلطات الصربية التي تتبنى مواقف روسيا على تعيين إسلامويين كمفتين في البلاد هناك ليتبنوا قراراتها ويؤازروا مواقف الكنيسة . وهو ما كشف حقيقتهم وجعلهم في عزلة يفتقدون لأي تأثير على مسلمي البلاد .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق