الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-10
الوقت :

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟

مفتي بلغراد يؤيد صربيا بشأن كوسوفا ويشوه موقف البوشناق ؟
ريما أحمد أبو ريشة
(( جاء تصريح مفتي بلغراد " يوسف سباهيتش " والذي قال فيه إن كوسوفا هو مهد صربيا ليكشف القناع عن حقيقته وتبعيته لكنيسة صربيا التي طالبت صربيا باجتياح دولة كوسوفا وضمها ثانية لها )) .
وعلى الفور رد اتحاد كوسوفا الإسلامي على تصريحه ووصفه بموالاة الغزاة الأصراب , وجاء في البيان : " ولم يكن كوسوفا طيلة التاريخ جزءاً من صربيا باستثناء فترة يوغوسلافيا الملكية ويوغوسلافيا الإشتراكية حيث تمت السيطرة عليه عقب سقوط الخلافة العثمانية " . وأضاف البيان : " وما كان شعب كوسوفا ليصمت بل ظل يقاوم الإستعمار الصربي حتى نال استقلاله " .
وشوه المفتي الموالي للصرب موقف مسلمي السنجق كذلك . إذ أنه قال إن سنجق وادي بريشيفو لا يمثل مسلمي بلغراد .
ومن جهة أخرى , صرح أحمد الدين شكرييليي سكرتير عام حزب العمل الديموقراطي السنجقي أن الحزب طالب السلطات الصربية باستثناء البوشناق من الخدمة الإحتياطية في الجيش الصربي . وقال : " إن على السلطات فهم موقفنا الذي أتى منسجماً مع شعبنا الذي نفذ الأصراب بحقه أبشع الجرائم " . وأضاف : " إن اختطاف شبابنا ومعاقبتهم لرفض الخدمة العسكرية إنما هو بمثابة عنف وإرهاب حكومي صربي " .
وقد دأبت السلطات الصربية التي تتبنى مواقف روسيا على تعيين إسلامويين كمفتين في البلاد هناك ليتبنوا قراراتها ويؤازروا مواقف الكنيسة . وهو ما كشف حقيقتهم وجعلهم في عزلة يفتقدون لأي تأثير على مسلمي البلاد .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق