الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-06
الوقت :

صبري بروهيتش : دعم اليهود فاغتالوه ؟

صبري بروهيتش : دعم اليهود فاغتالوه ؟
عباس عواد موسى

(( غادر المليونير البوسني صبري بروهيتش منزله البلغرادي في نيسان 1946 بعد أن هوى رماداً بفعل قصف الطائرات الألمانية . ولما قتل – ولا يزال مكان رفاته مجهولاً حتى الآن , ألقت وسائل الإعلام المسؤولية على الشيوعيين , ولا يزال البعض منها يكرر نفس الشيء . غير أن علاقة جوزيب بروز تيتو باليهود كانت متينة وتشهد رسائل من هاجر منهم إلى الكيان الصهيوني على عمق تلك العلاقة . ففي واحدة منها أشادوا بنظام التسيير الذاتي الذي اتبعه ووعدوه بنقله لدولتهم " إسرائيل " . ولا شك في أن الحركة الصهيونية هي من قتل صبري بروهيتش )) .
كان لا بد لي من أن أقوم بالرد على الباحث نهاد خليل بيغوفيتش الذي نشر مقالته في الموقف الصربية .
إن إعلان إسمه واسم أمه أسماء وزوجته سافيتا وشقيقه أفدو الذي جاء في التاسع والعشرين من أيار الماضي , ليتم وضعهم في لوحة شرف سراييفو ضمن الأشخاص الذين أنقذوا اليهود في الحرب العالمية الثانية جاء باقتراح يهودي , ثم إنه كان يدعم معارضي مفتي فلسطين المرحوم بإذن الله أمين الحسيني في البلقان .
في الكنيس اليهودي في العاصمة البوسنية سيتم تكريمهم من خلال ورثتهم . وفي الحفل الذي سيقام سيتم الحديث عن إيوائه لليهودية ندى كولمان .
وكانت العلاقة قد ربطت بينه وبين الصهاينة منذ أن بدأ شقيقه أفدو يتواصل مع اليهودي فكتور وزوجته هيلينا وهما مواليد 1933 في قرية بروزور قضاء غراتشالنيتسا .
ويروي الباحث نقلاً عن عمه ريحان خليل بيغوفيتش أن الألمان قتلوا فكتور وأودعوا زوجته هيلينا وطفلته ندى السجن في العاصمة الكرواتية " زاغرب " حيث قام شقيقه أفدو بتهريبهما وعمل كذلك على تهريب مئتي يهودي آخرين .
درست ندى اللغة العبرية في جوهانسبيرغ وأصبحت مدرسة للغة العبرية في زيمبابوي , كل ذلك بابتعاث من الصهاينة .
كانت وأمها قد ذهبتا إلى إيطاليا حيث التحق بهما صبري هناك . وأخذ يعمل وإياهما مع يهود آخرين بالتجارة . مات أم قتل : كان في حضن اليهود وحركتهم الصهيونية .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق