الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-12
الوقت :

قانون انتخاب جديد ... ومرشح الوطن .....


حان الآن التكلم عن حل مجلس نواب لأنه لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل أي مواطن أردني قام بانتخابه ، بعد هذه التجربة التي قام بها الشعب الأردني الذي أصبح مفخرة بين شعوب العالم وموقف النواب من هذه الأزمة وكان شيء غير متوقع أن يكون المتفرج على الشعب في هذه الأزمة هم النواب .
الأردن متطور دائماً بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الذي يقف بصف واحد في مواجهة أي قرار ويسعى بان يكون دائماً وأبداً في مصاف الأمم المتقدمة ، الأردن في هذه المرحلة الحرجة بحاجة إلى نائب وطن وليس نائب دائرة ، لكي تتوسع قاعدة النائب لتشمل جميع أنحاء الأردن الغالي ، ليكون له حرية التصرف في أمر أو قرار جائر مثل قرار الضريبة المشئوم .
علينا أن نعرف أن هناك مرشحين من خارج دائرتنا يستحقون أن يكونوا في المجلس ويمكن أن يكونوا في محافظة أخرى، بطريقة الانتخاب القديمة لا يحق لنا انتخابهم ، وإذا عدل القانون إلى قائمة وطن يكون لنا الحق في انتخابهم ، ليكون من هم في المجلس منتخب من جميع المملكة .
على ذوي الاختصاص بان يقوموا بالعمل على تطوير البرامج الانتخابية لتصبح الأردن كلها دائرة واحدة ويكون منها تفرعات ليكون النائب نائب وطن عن كل الأردن وليس فقط عن دائرة معينة كما كان بالسابق، والله الموفق.


بقلم محمد فؤاد زيد الكيلاني
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق