الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-03
الوقت :

إستفتاء مقدونيا أربك الغرب وواشنطن


(( لم يقل أمين عام الناتو " ينس ستولتنبيرغ " شيئاً وهو يزور العاصمة المقدونية سكوبية عشية استفتاء البلاد على تغيير الإسم من مقدونيا إلى مقدونيا الشمالية لإنهاء خلافاتها مع الجارة اليونان . فضعف الإقبال يوم الإستفتاء وهو آخر أيام أيلول الماضي شكل صدمة لبروكسل وبرلين وواشنطن )) .
ولم تثمر زيارات سياسيي أوروبا إلى مقدونيا في تحفيز شعبها على التصويت وفي مقدمتهم أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ والمستشارة الألمانية آنغيلا ميركل . كما ولم يقرأ المقدون ما كتبه الرئيس الأمريكي الأسبق " جورج بوش الأب " لهم كي يكتبوا تاريخ أمل جديد .
ويمكن القول إن تصريح ينس بإمكانية قبول مقدونيا عضواً في الناتو العام المقبل ( 2019 ) جاء ليشجع البرلمان المقدوني على قبول الإستفتاء وتغيير الإسم .
8و36% فقط شاركوا في التصويت وغالبيتة هؤلاء مع تغيير الإسم فقد جاءت نسبتهم من المشاركين 93و91% ولكن النسبة مفرغة قانونياً فهل يمنحها برلمان مقدونيا القانونية ؟
إستفتاء مقدونيا جاء ليؤكد امتناع ثلثي السكان على المشاركة في التصويت وليؤكد عمق التأثير الروسي في البلقان .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق