الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-03
الوقت :

إستفتاء مقدونيا أربك الغرب وواشنطن


(( لم يقل أمين عام الناتو " ينس ستولتنبيرغ " شيئاً وهو يزور العاصمة المقدونية سكوبية عشية استفتاء البلاد على تغيير الإسم من مقدونيا إلى مقدونيا الشمالية لإنهاء خلافاتها مع الجارة اليونان . فضعف الإقبال يوم الإستفتاء وهو آخر أيام أيلول الماضي شكل صدمة لبروكسل وبرلين وواشنطن )) .
ولم تثمر زيارات سياسيي أوروبا إلى مقدونيا في تحفيز شعبها على التصويت وفي مقدمتهم أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ والمستشارة الألمانية آنغيلا ميركل . كما ولم يقرأ المقدون ما كتبه الرئيس الأمريكي الأسبق " جورج بوش الأب " لهم كي يكتبوا تاريخ أمل جديد .
ويمكن القول إن تصريح ينس بإمكانية قبول مقدونيا عضواً في الناتو العام المقبل ( 2019 ) جاء ليشجع البرلمان المقدوني على قبول الإستفتاء وتغيير الإسم .
8و36% فقط شاركوا في التصويت وغالبيتة هؤلاء مع تغيير الإسم فقد جاءت نسبتهم من المشاركين 93و91% ولكن النسبة مفرغة قانونياً فهل يمنحها برلمان مقدونيا القانونية ؟
إستفتاء مقدونيا جاء ليؤكد امتناع ثلثي السكان على المشاركة في التصويت وليؤكد عمق التأثير الروسي في البلقان .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق