الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-11-05
الوقت :

اضطراب ما بعد الصدمة وفاجعة البحر الميت.......


اضطراب ما بعد الصدمة كما عرفه علماء النفس هو : اضطراب يصيب بعض الأشخاص الذين مروا بحدث أو تجربة صادمة أو مخيفة أو خطيرة . هذا ما حصل مع عائلات الشهداء في فاجعة البحر الميت وأصدقائهم .
بدأ الحديث عن هذا الاضطراب في الفترة الأخيرة بعد الفاجعة، وقام أخصائيين نفسيين مشكورين بالتبرع لمعالجة أهالي وأصدقاء الشهداء في فاجعة البحر الميت وهذه بادرة جميلة وان الأردن دائماً يد واحدة في كل الظروف.
كما تابعنا فتحو عياداتهم لاستقبال المرضى ، ومنهم من ذهب في زيارات ميدانية لإجراء اللازم لهؤلاء الأشخاص الذي فقدوا أشخاص أعزاء عليهم ، كل الشعب الأردني وقف وقفة رجل واحد في هذه الفاجعة ، لكن الأخصائيين النفسيين كان لهم الدور المهم في تخفيف حالة الحزن على أهالي الشهداء وأصدقائهم .
تفاجئنا في الأردن بوجود أخصائيين نفسيين أكفاء قدموا الخدمات بهذا الشكل الحرفي والمبهر للأهالي ، وقاموا من خلال مواقع التواصل بنشر دعوات إلى الأهالي من اجل متابعة الحالة وهي -اضطراب ما بعد الصدمة- لأنه من الأمراض المهمة في هذه الفاجعة.
على الحكومة الاهتمام بهؤلاء الأخصائيين النفسيين لما لهم دور مهم في مثل هذه الفاجعة التي حصلت في الأردن وكانت فاجعة غير متوقعة ولا تحدث في الأردن إلا نادراً لكن دور الأخصائي كان مهم جداً في معالجة أهالي الضحايا وأصدقائهم .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق