الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-11-05
الوقت :

اضطراب ما بعد الصدمة وفاجعة البحر الميت.......


اضطراب ما بعد الصدمة كما عرفه علماء النفس هو : اضطراب يصيب بعض الأشخاص الذين مروا بحدث أو تجربة صادمة أو مخيفة أو خطيرة . هذا ما حصل مع عائلات الشهداء في فاجعة البحر الميت وأصدقائهم .
بدأ الحديث عن هذا الاضطراب في الفترة الأخيرة بعد الفاجعة، وقام أخصائيين نفسيين مشكورين بالتبرع لمعالجة أهالي وأصدقاء الشهداء في فاجعة البحر الميت وهذه بادرة جميلة وان الأردن دائماً يد واحدة في كل الظروف.
كما تابعنا فتحو عياداتهم لاستقبال المرضى ، ومنهم من ذهب في زيارات ميدانية لإجراء اللازم لهؤلاء الأشخاص الذي فقدوا أشخاص أعزاء عليهم ، كل الشعب الأردني وقف وقفة رجل واحد في هذه الفاجعة ، لكن الأخصائيين النفسيين كان لهم الدور المهم في تخفيف حالة الحزن على أهالي الشهداء وأصدقائهم .
تفاجئنا في الأردن بوجود أخصائيين نفسيين أكفاء قدموا الخدمات بهذا الشكل الحرفي والمبهر للأهالي ، وقاموا من خلال مواقع التواصل بنشر دعوات إلى الأهالي من اجل متابعة الحالة وهي -اضطراب ما بعد الصدمة- لأنه من الأمراض المهمة في هذه الفاجعة.
على الحكومة الاهتمام بهؤلاء الأخصائيين النفسيين لما لهم دور مهم في مثل هذه الفاجعة التي حصلت في الأردن وكانت فاجعة غير متوقعة ولا تحدث في الأردن إلا نادراً لكن دور الأخصائي كان مهم جداً في معالجة أهالي الضحايا وأصدقائهم .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق