الشريط الإخباري
ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط  مستشفى الاميرة بسمة يوضح حقيقة محاولة انتحار فتاة في قسم الحروق  الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني  ارادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  30 مئـويـة الحـرارة اليــوم  السعودية ترفع حظر القيادة المفروض على النساء اعتبارا من الاحد  ميركل: عودة النازحين السوريين تحدث عندما تتوافر الظروف الآمنة لهم  إصابة 17 شخصاً بتدهور "ديانا" في البلقاء  زواتي: قطاع الطاقة يؤثر على تنافسية الصناعات والخدمات  17 إصابة بحادث تدهور على طريق البحر الميت  غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-08
الوقت : 12:09 pm

تقنية «ثورية» للتحكم في النعاس أثناء القيادة

الديوان- أكدت شركة كبرى، مؤخرا، تطويرها تقنية «التحكم بالنعاس» والكشف عنه لدى السائق والتنبؤ به، ما يتيح البقاء في حالة استيقاظ مريحة، أثناء القيادة، وفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتسمح هذه التقنية بالكشف عن الحالة الأولية للنعاس الخفيف من المستوى الثاني، عن طريق قياس أوضاع السائق بدقة دون أي اتصال جسدي به.

وتعتمد التقنية على ملامح الرمش بالعينين وتعابير الوجه، فضلا عن إشارات تلتقطها كاميرا مركبة في السيارة، وتقوم بمعالجتها عبر الذكاء الصناعي.

فضلا عن ذلك، تراقب التقنية فقدان الحرارة من السائق وتغير الإضاءة داخل المركبة، وتتوقع التقنية التحولات الجارية في مستوى النعاس لدى السائق.

وتتوفر تلك التقنية التي طورتها شركة «باناسونيك»، على ملف يضم 22 براءة اختراع، ويأمل مطوروها أن تساهم مستقبلا في خفض حوادث السير الناجم عن نعاس السائقين.سكاي نيوز عربية. 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق