الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-10
الوقت : 07:43 am

محافظ جرش يدعو المواطنين لانتخاب القادرين عـلـى تـمـثـيـلـهـم بـالـمـجـالـس الـمـحـلـيـة والـبـلـديـات

الديوان- اكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان العملية الديمقراطية هي حاجة وطنية يتنافس فيها المواطنون على اختيار من يمثلهم بحسب قناعاتهم في كافة المجالس البلدية والمحلية ومجلس المحافظة.

وقال المحافظ العدوان خلال ترؤسه اجتماعين منفصلين للمرشحين لموقع رئيس البلدية في بلديات محافظة جرش الخمس والهيئات الاختيارية والوجهاء بمكتبه بدار المحافظة امس، ان الانتخابات التي ستجرى في الخامس عشر من الشهر الجاري هي استحقاق دستوري وان مجلس المحافظة هو ثمرة من ثمار الاصلاح بشقية السياسي والاقتصادي الذي يقوده جلالة الملك المعظم والهادف الى توسيع دائرة اتخاذ القرار وتمكين المواطنين من صناعته والمشاركة فيه من خلال اختيارهم للمثيلين الذين يرون فيهم الخير والصلاح لقيادة المرحلة القادمة لهذه المجالس.
وحذر المحافظ العدوان من المشاحنات والمماحكات والفتن خلال هذه العملية ما يعرض السلم المجتمعي للخطر، مشددا على تنفيذ القوانين التي تحاسب كل من يقدم على مثل هذا الفعل. ودعا المحافظ الى المشاركة في العملية الديمقراطية التي ستشهدها بلديات المحافظة الخمس الاسبوع القادم بكل جدية والتحلي بالروح المعنوية العالية في تقبل النتائج بعيدا عن التعصب وإثارة المشاحنات.
واكد الدور الكبير المناط بالمواطنين في انتخاب الاشخاص القادرين على تمثيلهم بالمجالس المحلية والبلديات واللامركزية وتنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية الهادفة لتطوير مناطقهم وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الشاملة لمناطقهم. ونوه الدكتور العدوان الى ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية وإغلاق الشوارع والطرقات في المواكب والمناسبات الاجتماعية يتطلب تعاون المواطنين مع الاجهزة الأمنية لإنهائها والحد من آثارها السلبية على المجتمع. وحث المحافظ المرشحين وقواعدهم الانتخابية للتعاون مع الأجهزة الأمنية التي ستكون متواجدة بالقرب من مواقع الاقتراح معربا عن أمله ان تسير العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة ودون اي معيقات بهمة الجميع وان لا يكون هناك حاجة لاي تدخل امني الا اذا دعت الضرورة القصوى. من جانبهم أكد المرشحون على التعاون التام مع الحكومة المحلية لإنجاح هذا العرس الوطني الديمقراطي بعيدا عن أي تشوهات لا سمح الله يريد البعض ان يفتعلها لإغراض آنية وشخصية.
من الالتحاق بسوق العمل كما في العالم المتقدم.
وأشار إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية بدأت تقوم بهذا الدور التنموي تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في توزيع مكتسبات التنمية، ونظرا لكون كلياتها منتشرة في كافة أنحاء الأردن، فيمكن مثلا لكلية معان أن تخرج طلبة متخصصين تقنيا في السيلكا، والموجود بكميات كبيرة في معان وفي الطاقة المتجددة لكون معان مساحة واسعة وهي من أكثر المناطق في العالم مشمسة وهكذا في كل كلياتها بحيث تعكس التخصصات ما لدى المحافظات والألوية من إمكانيات اقتصادية.
وفي ختام الندوة قدم الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية درع الجامعة لقشوع.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق