الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-10
الوقت : 07:43 am

محافظ جرش يدعو المواطنين لانتخاب القادرين عـلـى تـمـثـيـلـهـم بـالـمـجـالـس الـمـحـلـيـة والـبـلـديـات

الديوان- اكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان العملية الديمقراطية هي حاجة وطنية يتنافس فيها المواطنون على اختيار من يمثلهم بحسب قناعاتهم في كافة المجالس البلدية والمحلية ومجلس المحافظة.

وقال المحافظ العدوان خلال ترؤسه اجتماعين منفصلين للمرشحين لموقع رئيس البلدية في بلديات محافظة جرش الخمس والهيئات الاختيارية والوجهاء بمكتبه بدار المحافظة امس، ان الانتخابات التي ستجرى في الخامس عشر من الشهر الجاري هي استحقاق دستوري وان مجلس المحافظة هو ثمرة من ثمار الاصلاح بشقية السياسي والاقتصادي الذي يقوده جلالة الملك المعظم والهادف الى توسيع دائرة اتخاذ القرار وتمكين المواطنين من صناعته والمشاركة فيه من خلال اختيارهم للمثيلين الذين يرون فيهم الخير والصلاح لقيادة المرحلة القادمة لهذه المجالس.
وحذر المحافظ العدوان من المشاحنات والمماحكات والفتن خلال هذه العملية ما يعرض السلم المجتمعي للخطر، مشددا على تنفيذ القوانين التي تحاسب كل من يقدم على مثل هذا الفعل. ودعا المحافظ الى المشاركة في العملية الديمقراطية التي ستشهدها بلديات المحافظة الخمس الاسبوع القادم بكل جدية والتحلي بالروح المعنوية العالية في تقبل النتائج بعيدا عن التعصب وإثارة المشاحنات.
واكد الدور الكبير المناط بالمواطنين في انتخاب الاشخاص القادرين على تمثيلهم بالمجالس المحلية والبلديات واللامركزية وتنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية الهادفة لتطوير مناطقهم وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الشاملة لمناطقهم. ونوه الدكتور العدوان الى ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية وإغلاق الشوارع والطرقات في المواكب والمناسبات الاجتماعية يتطلب تعاون المواطنين مع الاجهزة الأمنية لإنهائها والحد من آثارها السلبية على المجتمع. وحث المحافظ المرشحين وقواعدهم الانتخابية للتعاون مع الأجهزة الأمنية التي ستكون متواجدة بالقرب من مواقع الاقتراح معربا عن أمله ان تسير العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة ودون اي معيقات بهمة الجميع وان لا يكون هناك حاجة لاي تدخل امني الا اذا دعت الضرورة القصوى. من جانبهم أكد المرشحون على التعاون التام مع الحكومة المحلية لإنجاح هذا العرس الوطني الديمقراطي بعيدا عن أي تشوهات لا سمح الله يريد البعض ان يفتعلها لإغراض آنية وشخصية.
من الالتحاق بسوق العمل كما في العالم المتقدم.
وأشار إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية بدأت تقوم بهذا الدور التنموي تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في توزيع مكتسبات التنمية، ونظرا لكون كلياتها منتشرة في كافة أنحاء الأردن، فيمكن مثلا لكلية معان أن تخرج طلبة متخصصين تقنيا في السيلكا، والموجود بكميات كبيرة في معان وفي الطاقة المتجددة لكون معان مساحة واسعة وهي من أكثر المناطق في العالم مشمسة وهكذا في كل كلياتها بحيث تعكس التخصصات ما لدى المحافظات والألوية من إمكانيات اقتصادية.
وفي ختام الندوة قدم الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية درع الجامعة لقشوع.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق