الشريط الإخباري
أسهم أوروبا تتجه لقطع مكاسب ٣ أيام مع هبوط البنوك والطاقة  العبادي: الحكومة تدرس ايجاد حلول جذرية لاعتداءات المواطنين على اراضي الخزينة  المومني : الهيئة بدأت باعادة تحميل النتائج على موقع الهيئة الالكتروني اثر خلل فني  إطلاق نار على محطتي كهرباء في معان  تحديد عدد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات الرسمية  مركز العدل للمساعدة القانونية يطلق حملة "هل تستطيع أن تراهم؟" لمكافحة الاتجار بالبشر  الآن استمتع بب"رحلات عشاء بحرية، شاي راق في البحر، جولات في دبي مارينا وأكثر بكثير مع أجنحة وفلل لا فيردا، دبي مارينا ويخوت اكسكلوزيف  شاشة سامسونج CFG73 شاشة الألعاب الحصرية لمسابقة PUBG خلال فعاليات معرض Gamescom 2017  ناكثو العهد والميثاق المارقة يُفسدون الانتصار بتحرير المقدس مِن أجل الأموال!!!  أحقر وأخبث صراع لأئمة التيمية المارقة على السلطة والكراسي والملك والنفوذ !!!  ابن العِبري يشخِّص افتتان أئمة الدواعش بالشراب والطيور!!!  دماء تسفك بتهمة الإلحاد .. والمشرعن يقدس رموز الإباحية !!  انهزام وهروب امام العدو مع حجم الجيوش الداعشية المارقة!!!  أئمة التيمية المنحرفون يعيشون حياة الترف والفجور والناس تبيع الأولاد مقابل أقراص الخبز !!!  أعيدوا الانتخابات الى الداخليّة  طبيب أطفال يحذر: «الموبايل» يسبب تأخر الكلام  تصريحات صادمة لشيرين رضا عن علاقة عمرو دياب ودينا الشربيني  أربع مواجهات في افتتاح منافسات درع «المناصير» لكرة القدم  ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الاسباني  ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:30 am

تركيا تغلق مضيق البوسفور بأوامر عسكرية

الديوان- أغلقت السلطات التركية مضيق البوسفور أمام مرور السفن بطلب من القيادة العسكرية، بحسب مصادر إعلامية.
وأوضح المتحدث باسم ميناء إسطنبول أن السلطات ستعيد فتح مضيق البوسفور في وقت لاحق من دون ذكر سبب إغلاقه. وكانت مصادر إعلامية تركية أفادت في وقت سابق أمس بأن أعمال البحث والإنقاذ تسببت في أغلاق المضيق، الا أن المتحدث باسم ميناء إسطنبول نفى ذلك. جدير بالذكر أن مضيق البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 550 و3000 متر.
إلى ذلك، اصدرت نيابة عامة في اسطنبول أمس مذكرات توقيف بحق 35 شخصا في إطار تحقيق حول روابط بين وسائل الإعلام وشبكات الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في تموز 2016، بحسب ما اوردت وكالة أناضول للأنباء القريبة من الحكومة.
وأفادت الوكالة أنه تم حتى الآن في سياق العملية توقيف تسعة أشخاص من العاملين حاليا أو سابقا في وسائل إعلام وطنية، مشيرة إلى أن المطلوبين ملاحقون بتهمة «الانتماء إلى منظمة إرهابية». واضافت الوكالة ان السلطات تشتبه بان هؤلاء استخدموا تطبيق الرسائل «بايلوك» الذي تعتبره السلطات التركية اداة الاتصال للذين تتهمهم بالانقلاب. وتقوم الشرطة بعمليات لتوقيف الاشخاص الـ26 الآخرين.
واعلن براق اكيدجي احد محرري صحيفة «بيرغون» المعارضة على تويتر في وقت مبكر من صباح أمس انه اوقف. واضافت الصحيفة ان السلطات صادرت جهازه الكمبيوتر وهاتفه النقال. وتدين منظمات الدفاع عن الحريات تجاوزات السلطات التركية في هذا المجال وخصوصا منذ محاولة الانقلاب. وتحتل تركيا المرتبة الـ155 من اصل 180 في لائحة 2017 لحرية الصحافة التي تضعها منظمة «مراسلون بلا حدود».(وكالات).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق