الشريط الإخباري
ضبط 5 اطنان بطاطا فاسدة في القويسمة  الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .  الملك يستقبل مقتدى الصدر  برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق  كندا تطالب بإلغاء تعيين موجابي سفيرا للنوايا الحسنة  اتلاف طن اغذية منتهية الصلاحية في المفرق  الزراعة تسمح باستيراد البطاطا من فلسطين  2860 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  الرزاز والطويسي يعرضان لتطوير التعليم واسس القبول الجامعي وفق نظام 1400  المعايطة يؤكد أن الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى  3 إصابات بتصادم ٦ مركبات في الرمثا  الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاردن أنجز الإطار التنظيمي للأمان والأمن النووي  الرزاز: مفهوم الرسوب التقليدي بالتوجيهي لم يعد موجودا  الملك يستقبل حاكم ولاية يوتا الاميركية  القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء  آلهة تبحث عن قطع غيار !!  الحكم و السلطة بين رؤية السماء و الإنسان القاصر لها  البكاء والحزن لله عند المصاب فيه الأجر والثواب!!!  بكاء الإمام علي في أرض كربلاء ‎  جبرائيل يخبر النبي: أمّتك تقتل ابنك هذا من بعدك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:30 am

تركيا تغلق مضيق البوسفور بأوامر عسكرية

الديوان- أغلقت السلطات التركية مضيق البوسفور أمام مرور السفن بطلب من القيادة العسكرية، بحسب مصادر إعلامية.
وأوضح المتحدث باسم ميناء إسطنبول أن السلطات ستعيد فتح مضيق البوسفور في وقت لاحق من دون ذكر سبب إغلاقه. وكانت مصادر إعلامية تركية أفادت في وقت سابق أمس بأن أعمال البحث والإنقاذ تسببت في أغلاق المضيق، الا أن المتحدث باسم ميناء إسطنبول نفى ذلك. جدير بالذكر أن مضيق البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 550 و3000 متر.
إلى ذلك، اصدرت نيابة عامة في اسطنبول أمس مذكرات توقيف بحق 35 شخصا في إطار تحقيق حول روابط بين وسائل الإعلام وشبكات الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في تموز 2016، بحسب ما اوردت وكالة أناضول للأنباء القريبة من الحكومة.
وأفادت الوكالة أنه تم حتى الآن في سياق العملية توقيف تسعة أشخاص من العاملين حاليا أو سابقا في وسائل إعلام وطنية، مشيرة إلى أن المطلوبين ملاحقون بتهمة «الانتماء إلى منظمة إرهابية». واضافت الوكالة ان السلطات تشتبه بان هؤلاء استخدموا تطبيق الرسائل «بايلوك» الذي تعتبره السلطات التركية اداة الاتصال للذين تتهمهم بالانقلاب. وتقوم الشرطة بعمليات لتوقيف الاشخاص الـ26 الآخرين.
واعلن براق اكيدجي احد محرري صحيفة «بيرغون» المعارضة على تويتر في وقت مبكر من صباح أمس انه اوقف. واضافت الصحيفة ان السلطات صادرت جهازه الكمبيوتر وهاتفه النقال. وتدين منظمات الدفاع عن الحريات تجاوزات السلطات التركية في هذا المجال وخصوصا منذ محاولة الانقلاب. وتحتل تركيا المرتبة الـ155 من اصل 180 في لائحة 2017 لحرية الصحافة التي تضعها منظمة «مراسلون بلا حدود».(وكالات).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق