الشريط الإخباري
«النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين  استمرار الأجواء الماطرة اليوم  العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة  مُلتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني يكرّم زين  القوات المسلحة تحبط مخططا إرهابيا .. صور  الديوان تنشر أسماء أوائل التوجيهي للدورة الشتوية ٢٠١٨  نور السمردلي اول الثانوية العامة على المملكة بمعدل 99,5 علمي  كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا  التربية توضح آلية احتساب المعدل للنظام الجديد  إعلان نتائج التوجيهي (رابط)  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة  الجيش الباكستاني: مقتل 5 جنود هنود على طول خط المراقبة بكشمير  تيلــرسون: تنامي تـرسانة حــزب الله يـهـدد أمـن لبنان  الاعتداء على طبيب أطفال في مستشفى الزرقاء الحكومي  مأدبا تحتفل بعيد ميلاد الملك وذكرى تسلم سلطاته الدستورية  (33.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي  الطيران العُماني يساهم في انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو  أجـــواء بـــاردة ومـاطـــرة اليــــوم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:30 am

تركيا تغلق مضيق البوسفور بأوامر عسكرية

الديوان- أغلقت السلطات التركية مضيق البوسفور أمام مرور السفن بطلب من القيادة العسكرية، بحسب مصادر إعلامية.
وأوضح المتحدث باسم ميناء إسطنبول أن السلطات ستعيد فتح مضيق البوسفور في وقت لاحق من دون ذكر سبب إغلاقه. وكانت مصادر إعلامية تركية أفادت في وقت سابق أمس بأن أعمال البحث والإنقاذ تسببت في أغلاق المضيق، الا أن المتحدث باسم ميناء إسطنبول نفى ذلك. جدير بالذكر أن مضيق البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 550 و3000 متر.
إلى ذلك، اصدرت نيابة عامة في اسطنبول أمس مذكرات توقيف بحق 35 شخصا في إطار تحقيق حول روابط بين وسائل الإعلام وشبكات الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في تموز 2016، بحسب ما اوردت وكالة أناضول للأنباء القريبة من الحكومة.
وأفادت الوكالة أنه تم حتى الآن في سياق العملية توقيف تسعة أشخاص من العاملين حاليا أو سابقا في وسائل إعلام وطنية، مشيرة إلى أن المطلوبين ملاحقون بتهمة «الانتماء إلى منظمة إرهابية». واضافت الوكالة ان السلطات تشتبه بان هؤلاء استخدموا تطبيق الرسائل «بايلوك» الذي تعتبره السلطات التركية اداة الاتصال للذين تتهمهم بالانقلاب. وتقوم الشرطة بعمليات لتوقيف الاشخاص الـ26 الآخرين.
واعلن براق اكيدجي احد محرري صحيفة «بيرغون» المعارضة على تويتر في وقت مبكر من صباح أمس انه اوقف. واضافت الصحيفة ان السلطات صادرت جهازه الكمبيوتر وهاتفه النقال. وتدين منظمات الدفاع عن الحريات تجاوزات السلطات التركية في هذا المجال وخصوصا منذ محاولة الانقلاب. وتحتل تركيا المرتبة الـ155 من اصل 180 في لائحة 2017 لحرية الصحافة التي تضعها منظمة «مراسلون بلا حدود».(وكالات).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق