الشريط الإخباري
الوحدات وشباب الاردن في إياب نصف نهائي الكأس غدا  فعاليات في عمان وعدة محافظات الخميس والجمعة نصرة للقدس  إيقاف إثنين من الأمن العام لتجاوزهما أصول القبض على مطلوب  مساعدات للمهجرين في مخيمي غفغيليا وتابانوفتسي  الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويـتأهب لانطلاقة حماس  أجواء باردة اليوم وانخفاض على الحرارة  مواطن : القيمة المطلوبة في "فاتورة الكهرباء" غير صحيحة - شاهد  من تهمة تنفيذ هجوم لـ"داعش" براءة أردني في ألمانيا  بعد 4 سنوات على زواجها من ممثل السعودي.. اللبنانية ليلى اسكندر: اعتقنت الإسلام  تركيا تدعو لتشجيع البلدان على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين  النفط يتعافى مع تراجع كبير في مخزون النفط الأميركي  إصدار "عدم المحكومية" إلكترونياً  قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي  إعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولة  أردوغان يثمن في القمة الاسلامية مواقف الملك  إنستغرام تفعل "خاصية جديدة"  انطلاق اعمال "قمة القدس" في تركيا  كابتن الملكية الاردنية يخبر الركاب بأن الطائرة فوق القدس عاصمة فلسطين  ضبط طن ونصف حطب مقطوع  انخفاض ملموس على درجات الحرارة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:30 am

تركيا تغلق مضيق البوسفور بأوامر عسكرية

الديوان- أغلقت السلطات التركية مضيق البوسفور أمام مرور السفن بطلب من القيادة العسكرية، بحسب مصادر إعلامية.
وأوضح المتحدث باسم ميناء إسطنبول أن السلطات ستعيد فتح مضيق البوسفور في وقت لاحق من دون ذكر سبب إغلاقه. وكانت مصادر إعلامية تركية أفادت في وقت سابق أمس بأن أعمال البحث والإنقاذ تسببت في أغلاق المضيق، الا أن المتحدث باسم ميناء إسطنبول نفى ذلك. جدير بالذكر أن مضيق البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 550 و3000 متر.
إلى ذلك، اصدرت نيابة عامة في اسطنبول أمس مذكرات توقيف بحق 35 شخصا في إطار تحقيق حول روابط بين وسائل الإعلام وشبكات الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في تموز 2016، بحسب ما اوردت وكالة أناضول للأنباء القريبة من الحكومة.
وأفادت الوكالة أنه تم حتى الآن في سياق العملية توقيف تسعة أشخاص من العاملين حاليا أو سابقا في وسائل إعلام وطنية، مشيرة إلى أن المطلوبين ملاحقون بتهمة «الانتماء إلى منظمة إرهابية». واضافت الوكالة ان السلطات تشتبه بان هؤلاء استخدموا تطبيق الرسائل «بايلوك» الذي تعتبره السلطات التركية اداة الاتصال للذين تتهمهم بالانقلاب. وتقوم الشرطة بعمليات لتوقيف الاشخاص الـ26 الآخرين.
واعلن براق اكيدجي احد محرري صحيفة «بيرغون» المعارضة على تويتر في وقت مبكر من صباح أمس انه اوقف. واضافت الصحيفة ان السلطات صادرت جهازه الكمبيوتر وهاتفه النقال. وتدين منظمات الدفاع عن الحريات تجاوزات السلطات التركية في هذا المجال وخصوصا منذ محاولة الانقلاب. وتحتل تركيا المرتبة الـ155 من اصل 180 في لائحة 2017 لحرية الصحافة التي تضعها منظمة «مراسلون بلا حدود».(وكالات).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق