الشريط الإخباري
لجنة التحقيق بحادثة وفاة المواطن اليمني "العثماني" في مطار عمان تنشر تقريرها  ضبط 5 اطنان بطاطا فاسدة في القويسمة  الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .  الملك يستقبل مقتدى الصدر  برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق  كندا تطالب بإلغاء تعيين موجابي سفيرا للنوايا الحسنة  اتلاف طن اغذية منتهية الصلاحية في المفرق  الزراعة تسمح باستيراد البطاطا من فلسطين  2860 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  الرزاز والطويسي يعرضان لتطوير التعليم واسس القبول الجامعي وفق نظام 1400  المعايطة يؤكد أن الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى  3 إصابات بتصادم ٦ مركبات في الرمثا  الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاردن أنجز الإطار التنظيمي للأمان والأمن النووي  الرزاز: مفهوم الرسوب التقليدي بالتوجيهي لم يعد موجودا  الملك يستقبل حاكم ولاية يوتا الاميركية  القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء  آلهة تبحث عن قطع غيار !!  الحكم و السلطة بين رؤية السماء و الإنسان القاصر لها  البكاء والحزن لله عند المصاب فيه الأجر والثواب!!!  بكاء الإمام علي في أرض كربلاء ‎ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:35 am

الطماطم تقلّل مخاطر الإصابة بـ السرطان وأمراض القلب

الديوان- 
تناول الطماطم كل يوم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، وذلك بحسب دراسة أُجريت حديثًا.
أثبتت دراسة أُجريت على الفئران، من قبل الباحثين في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الطماطم بشكل يومي، يقلّل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة. وهذا التأثير الوقائي سببه في الواقع الليكوبين، وهي نوع من الكاروتينات الموجودة في هذه الخضر.
من أجل هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية Scientific Reports، أضاف الباحثون على مدار 35 يومًا ما نسبته 10 في المئة من بودرة الطماطم، إلى النظام الغذائي اليومي للفئران الذكور والإناث. ثم تمَّ تعريض القوارض للأشعة فوق البنفسجية. واكتشف الباحثون أنَّ الفئران الذكور التي استهلكت الطماطم المجففة، عانت أورامًا جلدية، أقل من تلك التي لم تأكل بنسبة 50 في المئة. وعلى النقيض من ذلك، لم يجد الباحثون اختلافات تُذكر لدى الفئران الإناث.
تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة، تاتانيا أوبرسزين، عضو مركز سرطان ولاية أوهايو: «لقد أثبتت أبحاث سابقة، أنّ الفئران الذكور تصاب بالأورام، بعد فترة قصيرة من تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تكون هذه الأورام أكثر عددًا وأكبر حجمًا وأكثر عدوانية. وتؤكد هذه الدراسة، أنّ الاستراتيجيات المختلفة لمنع الإصابة بالسرطان تتطلب تعديلها بحسب الجنس» .
يُذكر أنّ هناك دراسة سابقة أثبتت أنّ تناول الطماطم يمنع كذلك مخاطر الاحتشاء (نقص في التروية الدموية للقلب).سيدتي.نت.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق