الشريط الإخباري
الوحدات وشباب الاردن في إياب نصف نهائي الكأس غدا  فعاليات في عمان وعدة محافظات الخميس والجمعة نصرة للقدس  إيقاف إثنين من الأمن العام لتجاوزهما أصول القبض على مطلوب  مساعدات للمهجرين في مخيمي غفغيليا وتابانوفتسي  الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويـتأهب لانطلاقة حماس  أجواء باردة اليوم وانخفاض على الحرارة  مواطن : القيمة المطلوبة في "فاتورة الكهرباء" غير صحيحة - شاهد  من تهمة تنفيذ هجوم لـ"داعش" براءة أردني في ألمانيا  بعد 4 سنوات على زواجها من ممثل السعودي.. اللبنانية ليلى اسكندر: اعتقنت الإسلام  تركيا تدعو لتشجيع البلدان على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين  النفط يتعافى مع تراجع كبير في مخزون النفط الأميركي  إصدار "عدم المحكومية" إلكترونياً  قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي  إعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولة  أردوغان يثمن في القمة الاسلامية مواقف الملك  إنستغرام تفعل "خاصية جديدة"  انطلاق اعمال "قمة القدس" في تركيا  كابتن الملكية الاردنية يخبر الركاب بأن الطائرة فوق القدس عاصمة فلسطين  ضبط طن ونصف حطب مقطوع  انخفاض ملموس على درجات الحرارة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:35 am

الطماطم تقلّل مخاطر الإصابة بـ السرطان وأمراض القلب

الديوان- 
تناول الطماطم كل يوم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، وذلك بحسب دراسة أُجريت حديثًا.
أثبتت دراسة أُجريت على الفئران، من قبل الباحثين في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الطماطم بشكل يومي، يقلّل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة. وهذا التأثير الوقائي سببه في الواقع الليكوبين، وهي نوع من الكاروتينات الموجودة في هذه الخضر.
من أجل هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية Scientific Reports، أضاف الباحثون على مدار 35 يومًا ما نسبته 10 في المئة من بودرة الطماطم، إلى النظام الغذائي اليومي للفئران الذكور والإناث. ثم تمَّ تعريض القوارض للأشعة فوق البنفسجية. واكتشف الباحثون أنَّ الفئران الذكور التي استهلكت الطماطم المجففة، عانت أورامًا جلدية، أقل من تلك التي لم تأكل بنسبة 50 في المئة. وعلى النقيض من ذلك، لم يجد الباحثون اختلافات تُذكر لدى الفئران الإناث.
تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة، تاتانيا أوبرسزين، عضو مركز سرطان ولاية أوهايو: «لقد أثبتت أبحاث سابقة، أنّ الفئران الذكور تصاب بالأورام، بعد فترة قصيرة من تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تكون هذه الأورام أكثر عددًا وأكبر حجمًا وأكثر عدوانية. وتؤكد هذه الدراسة، أنّ الاستراتيجيات المختلفة لمنع الإصابة بالسرطان تتطلب تعديلها بحسب الجنس» .
يُذكر أنّ هناك دراسة سابقة أثبتت أنّ تناول الطماطم يمنع كذلك مخاطر الاحتشاء (نقص في التروية الدموية للقلب).سيدتي.نت.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق