الشريط الإخباري
«النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين  استمرار الأجواء الماطرة اليوم  العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة  مُلتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني يكرّم زين  القوات المسلحة تحبط مخططا إرهابيا .. صور  الديوان تنشر أسماء أوائل التوجيهي للدورة الشتوية ٢٠١٨  نور السمردلي اول الثانوية العامة على المملكة بمعدل 99,5 علمي  كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا  التربية توضح آلية احتساب المعدل للنظام الجديد  إعلان نتائج التوجيهي (رابط)  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة  الجيش الباكستاني: مقتل 5 جنود هنود على طول خط المراقبة بكشمير  تيلــرسون: تنامي تـرسانة حــزب الله يـهـدد أمـن لبنان  الاعتداء على طبيب أطفال في مستشفى الزرقاء الحكومي  مأدبا تحتفل بعيد ميلاد الملك وذكرى تسلم سلطاته الدستورية  (33.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي  الطيران العُماني يساهم في انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو  أجـــواء بـــاردة ومـاطـــرة اليــــوم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 10:35 am

الطماطم تقلّل مخاطر الإصابة بـ السرطان وأمراض القلب

الديوان- 
تناول الطماطم كل يوم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، وذلك بحسب دراسة أُجريت حديثًا.
أثبتت دراسة أُجريت على الفئران، من قبل الباحثين في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الطماطم بشكل يومي، يقلّل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة. وهذا التأثير الوقائي سببه في الواقع الليكوبين، وهي نوع من الكاروتينات الموجودة في هذه الخضر.
من أجل هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية Scientific Reports، أضاف الباحثون على مدار 35 يومًا ما نسبته 10 في المئة من بودرة الطماطم، إلى النظام الغذائي اليومي للفئران الذكور والإناث. ثم تمَّ تعريض القوارض للأشعة فوق البنفسجية. واكتشف الباحثون أنَّ الفئران الذكور التي استهلكت الطماطم المجففة، عانت أورامًا جلدية، أقل من تلك التي لم تأكل بنسبة 50 في المئة. وعلى النقيض من ذلك، لم يجد الباحثون اختلافات تُذكر لدى الفئران الإناث.
تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة، تاتانيا أوبرسزين، عضو مركز سرطان ولاية أوهايو: «لقد أثبتت أبحاث سابقة، أنّ الفئران الذكور تصاب بالأورام، بعد فترة قصيرة من تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تكون هذه الأورام أكثر عددًا وأكبر حجمًا وأكثر عدوانية. وتؤكد هذه الدراسة، أنّ الاستراتيجيات المختلفة لمنع الإصابة بالسرطان تتطلب تعديلها بحسب الجنس» .
يُذكر أنّ هناك دراسة سابقة أثبتت أنّ تناول الطماطم يمنع كذلك مخاطر الاحتشاء (نقص في التروية الدموية للقلب).سيدتي.نت.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق