الشريط الإخباري
ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط  مستشفى الاميرة بسمة يوضح حقيقة محاولة انتحار فتاة في قسم الحروق  الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني  ارادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  30 مئـويـة الحـرارة اليــوم  السعودية ترفع حظر القيادة المفروض على النساء اعتبارا من الاحد  ميركل: عودة النازحين السوريين تحدث عندما تتوافر الظروف الآمنة لهم  إصابة 17 شخصاً بتدهور "ديانا" في البلقاء  زواتي: قطاع الطاقة يؤثر على تنافسية الصناعات والخدمات  17 إصابة بحادث تدهور على طريق البحر الميت  غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-12
الوقت : 10:23 am

المعاني : خفض معدلات الطب وطب الأسنان لغير الأردنيين خطير

الديوان- وصف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، الدكتور وليد المعاني، إن خفض معدلات القبول في كليات الطب وطب الأسنان لغير الأردنيين بمقدار (5 علامات) ، و (15 علامة) لباقي التخصصات، بالأمر الخطير للغاية.

وقال  الدكتور المعاني في منشور عبر صفحته على موقع فيسبوك امس الجمعة «إن المشكلة ليست في توفير الطلبة غير الأردنيين أو الأردنيين بجوازات سفر مختلفة، ولكنها في توافر المقاعد ومعالجة مشكلة اكتظاظ الصفوف والقاعات وعدم أهليتها أصلا، بالاضافة إلى شحّ الكوادر التدريسية وانخفاض أعدادهم».

وأشار المعاني إلى أن «الطلبة غير الاردنيين يلتحقون بالجامعات خارج البرنامج العادي، ولهم نسبة، وهذه النسبة ( 30 % ) متحققة حاليا بل مُتَجاوزة بصورة كبيرة في بعض الأحيان، فلماذا تخفيف الشروط؟».

ولفت المعاني إلى تصريح صحفي صادر عن رئيس الجامعة الأردنية، والذي عبّر أخيرا عن أمله بخفض أعداد الملتحقين بتخصص الطب في الجامعة إلى 200 طالب سنويا بدلا من 500، متسائلا ما إذا كانت تلك الآمال تتفق وخفض معدلات القبول لجذب الطلبة.

وقال المعاني إن ذلك الأمر «خاطئ، ويسير عكس سياسة رفع سوية التعليم العالي، ويفتح الباب لادخال طلبة بمعدلات متدنية بالرغم من توافر من هم أفضل منهم».

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق