الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-12
الوقت : 10:27 am

ورشة تدريبية في اربد بعنوان (ظاهرة التطرف الفكري والديني في المجتمعات الإسلامية )

الديوان- مندوبا عن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة افتتح امين عام الوزارة بكر العبادي  فعاليات الورشة التدريبية بعنوان(ظاهرة التطرف الفكري والديني في المجتمعات الاسلامية واثرها على الوحدة والتنمية ) بتنظيم من مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية  في الاردن بمشاركة كبيرة من فعاليات المجتمع المحلي في محافظة اربد.

واكد العبادي على اهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في التوعية والتثقيف في مجال مجابهة الفكر المتطرف والجهد التنويري والتوعوي في مواجهة التطرف والذي يشكل تحديا عالميا ووطنيا ويعتبر مجابهة التطرف الفكري والديني اولويات الاجندة الحكومية في هذه المرحلة.

اشار الى مؤسسات المجتمع المدني هي شريكا اساسيا مع الحكومات في الوقاية من التطرف وحماية الشباب من الافكار الظلامية وتعزيز قيم التسامح وحقوق الانسان والديمقراطية.

من جانبها قالت مديرة مركز العالم العربي الدكتورة اميرة مصطفى  ان المركز يهدف الى تعزيز تنمية مفاهيم الديمقراطية وحقوق الانسان ادراكا لضرورة بناء مستقبل لبلدنا العظيم في اطار تعزيز الهوية ووحدة الشعب وتكريس مسار التحديث المنفتح على العالم . وتأتي انعقاد هذه الورشة ضمن منهجية الشراكة مع الحكومة ومع المؤسسة الالمانية هانزايدل في مجال التسامح والاعتدال ونبذ الفكر المتطرف والتعصب.

كما تم طرح دور الاسلام في التسامح والتعايش وتعزيز دور الشباب في تعظيم القيم الوطنية والدينية وتأكيد دور الاسرة في التربية الوطنية والاعتدال واعطيت رسالة عمان مثالا من قبل الاستاذ جمال بطاينة /الهيئة العليا لمكافحة التطرف والارهاب  و الاب  سمعان .

ونوقشت عدد من اوراق العمل قدمها الدكتور حسان ابو عرقوب والدكتور محمد ابو رمان ومنها اسباب ومظاهر التطرف الديني والفكري وسبل مكافحته من خلال التعريف بماهيته وسوء الفهم حول الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق