الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-12
الوقت : 10:27 am

طالب بـ«الهاشمية» بصدد إطلاق تطبيق تعليمي على الهواتف الذكية

الديوان- سيطلق الطالب قصي أبو شنب الذي يدرس تخصص تربية طفولة مبكرة في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية تطبيقا رقميا سيتاح على أجهزة الهواتف الذكية باسم (صديق) .

وأكد الطالب أبوشنب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)  أن التطبيق  يتضمن (1000) نشاط تعليمي تفاعلي يمكن الأهل من تنفيذه دون مساعدة الآخرين، اذ يهدف الى مساعدة الآباء والأمهات للقيام بنشاطات تربوية وتعليمية وترفيهية هادفة لأطفالهم من عمر يوم واحد ولغاية (12) سنة.

وبين ان التطبيق الآن في مرحلة التجريب مع شركة برمجة متخصصة، إذ إن الفكرة من التطبيق تهدف إلى تفعيل دور الأهل في الأنشطة التعليمية والتربوية .

وأوضح انه تم اعداد الأنشطة في التطبيق من خلال محاولة الإجابة على أسئلة محددة مثل عمر الطفل والمكان المتواجد به الطفل (البيت، السيارة، والأسواق..الخ)، والوقت الذي يتوافر لولي أمر الطفل، حيث أنه ضمن هذه المعطيات يمكن عمل نشاط يتناسب مع هذه المعايير.

كما يتضمن التطبيق، من خلال  ثلاثة أعمال رئيسة، تطّوير أنشطة تناسب أعمار الأطفال، وتحويل المواد الدراسية إلى أنشطة تطبيقية ينفذها الأهل مع أطفالهم، وتحويل وظيفة الأهل من الأدوار التقليدية إلى معلمين متخصصين، فالأسرة هي المؤسسة الأولى والأساسية للتربية والتعليم ثم يأتي لاحقا دور المدرسة. (بترا) 

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق