الشريط الإخباري
«النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين  استمرار الأجواء الماطرة اليوم  العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة  مُلتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني يكرّم زين  القوات المسلحة تحبط مخططا إرهابيا .. صور  الديوان تنشر أسماء أوائل التوجيهي للدورة الشتوية ٢٠١٨  نور السمردلي اول الثانوية العامة على المملكة بمعدل 99,5 علمي  كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا  التربية توضح آلية احتساب المعدل للنظام الجديد  إعلان نتائج التوجيهي (رابط)  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة  الجيش الباكستاني: مقتل 5 جنود هنود على طول خط المراقبة بكشمير  تيلــرسون: تنامي تـرسانة حــزب الله يـهـدد أمـن لبنان  الاعتداء على طبيب أطفال في مستشفى الزرقاء الحكومي  مأدبا تحتفل بعيد ميلاد الملك وذكرى تسلم سلطاته الدستورية  (33.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي  الطيران العُماني يساهم في انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو  أجـــواء بـــاردة ومـاطـــرة اليــــوم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-12
الوقت : 10:32 am

نيمار جاهز للعب ضد غانغان

الديوان- اعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم ان النجم البرازيلي نيمار بات مخولا اللعب في مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد غانغان غدا الاحد بعد ان حصلت على الوثيقة الادارية التي تسمح بجعل عملية انتقاله رسمية.

وقالت رابطة الدوري الفرنسي «سيصبح عقد نيمار رسميا، وهو يستطيع بالتالي اللعب يوم الاحد».

وكان الاتحاد الفرنسي اعلن قبل ذلك بقليل حصوله على افادة الانتقال الرسمية التي اصدرها الاتحاد الاسباني للعبة التي كانت ضرورية لكي يدافع نيمار عن الوان باريس سان جيرمان.

وكان مصدر في نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم قال امس الجمعة انه «تلقى» مبلغ الـ222 مليون يورو قيمة العقد الجزائي لانتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيباشر بالاجراءات لاصدار افادة الانتقال.

وقال المصدر «حصل برشلونة على حوالة مصرفية وبالتالي سيبدأ اجراءات الانتقال».

في المقابل، قال متحدث باسم الاتحاد الاسباني المخول اصدار افادة الانتقال «لدى تسلمنا التأكيد الرسمي من برشلونة، سيتم ارسال افادة الانتقال مباشرة».

وكان نيمار المنتقل الى باريس سان جيرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية قبل اسبوع، في انتظار الحصول على وثيقة إدارية من الاتحاد الاسباني، هي إفادة الانتقال الدولية لكي يتسنى له خوض اول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد.

واصر النادي الكاتالوني منذ الاعلان عن الانتقال على انه لن يوافق على إصدار إفادة الانتقال قبل ان يتم تحويل كامل مبلغ الـ222 مليون يورو الى حساباته.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغرايت اعرب عن ثقته بان يخوض نيمار اولى مباريات ضد غانغان على ملعب رودورو غدا بقوله «انا واثق من ان الامور ستحل بسرعة».

يذكر ان المهلة القصوى لاستلام افادة الانتقال كانت تنتهي قبل منتصف ليل السبت-الاحد لكي يتسنى لنيمار المشاركة في تلك المباراة.

وغاب نيمار عن مباراة فريقه الاولى ضد اميان السبت الماضي وذلك غداة انتقاله الى سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي في تاريخ اللعبة بلغ 222 مليون يورو.

في المقابل اكد مدرب باريس سان جيرمان الاسباني اوناي ايمري بان نيمار جاهز «بدنيا» لخوض المباراة باكملها ضد غانغان وقال في هذا الصدد في مؤتمر صحافي «بطبيعة الحال نحن نتطلع لكي يبدأ مشاركاته في صفوف الفريق.. لقد تدرب بطريقة جيدة وبات عل معرفة اكبر بزملائه».

واضاف «عملنا على الناحية التكتيكية وعلى الركلات الثابتة.. نريد ان يلعب اساسيا لانه لاعب نحن في حاجة اليه في الفريق». 

رومينيغه: صفقة نيمار ستؤدي لتحديد أجور اللاعبين

قال كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، إنه يعتقد أن الصفقة القياسية لانتقال النجم البرازيلي نيمار، من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي (222 مليون يورو)، قد تؤدي إلى تحديد سقف أجور اللاعبين في كرة القدم، ولكن بشرط وجود دعم سياسي.

وأوضح رومينيغه، في مقابلة نشرتها صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ» «كان لي اتصال بالفعل مع رئيس اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) الجديد، ألكسندر سيفرين، ولمست رغبته في بدء محاولة جديدة مع المفوضية الأوروبية».

وأشار نجم ألمانيا السابق، إلى أن تحديد سقف لأجور اللاعبين، يمكن أن يتوافق مع قانون التنافس لدى المفوضية الأوروبية، لكن بشرط منح كرة القدم «وضع خاص»، مثل رياضات في الولايات المتحدة.

وتابع «هناك (في الولايات المتحدة) مسابقات دوري للمحترفين تحظى بدعم سياسي، وتشهد وضع حدود لرواتب اللاعبين، بعد صفقة نيمار، أعتقد أن المفوضية الأوروبية سيكون لديها استعدادا أكبر لتطبيق ذلك». (وكالات)

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق