الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:29 am

8 مميزات لن تجدها إلا في "آيفون 8"

الديوان- تعلن شركة 'أبل' الأمريكية عن هاتفها المرتقب 'آيفون 8' يوم 12 سبتمبر الجاري، في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية 'كاليفورنيا الأمريكية.


ورغم أنه الحضور سيكون محدودا للغاية، حيث دعت 'أبل'ألف شخصية فقط لمشاهدة العرض الرسمي الأول لـ'آيفون 8'، إلا أن الاهتمام بهذا الهاتف كبير.
نشرت مجلة 'فوربس' الأمريكية، تقريرا، حددت فيه 8 ميزات لن تجدها إلا في 'آيفون 8'.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

1- نظام التشغيل:
سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث 'آي أو إس 11' (IOS 11)، الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه.

2- تقنيات قيادة:
دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل 'آي أو إس 11' بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

3- شحن لاسلكي:
يستخدم 'آيفون 8' تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

4- من الحافة إلى الحافة:
يدعم هاتف 'آيفون' الجديد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية.

من المتوقع أن يكون حجم الشاشة للمسية في 'آيفون 8'، 5.8 بوصة.

5- اختفاء زر 'هوم':
من أجل اعتماد تقنية 'من الحافة إلى الحافة'، اضطرت 'أبل' إلى إلغاء زر 'الهوم' التقليدي من الواجهة الأمامية.

كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة أصلا من الجهاز.

6- الوجه الثلاثي:
بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة 'الأصابع'، قررت 'أبل' أن تدعم هاتفها 'آيفون 8' بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه 'ثلاثية الأبعاد'، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.

7- بصمة سرية:
يمنح 'آيفون 8' تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح 'البصمة السرية'، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

8- 3 ألوان:
من المقرر أن يتم طرح 'آيفون 8' بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي. (سبوتنيك)


   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق