الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-06
الوقت : 10:13 am

ما هي فوائد الفول السوداني الصحية؟

الديوان- يعد الفول السوداني واحداً من أنواع المكسرات المعروفة منذ القدم والتي يستهلكها الناس بشكل كبير.
ويتساءل الناس دائماً عن الفوائد الصحية التي قد يكتسبها الجسم إثر تناول هذا النوع من المكسرات.
ومن هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي معلومات صحية حول الفول السوداني.
- إن الفول السوداني غني بالطاقة، إذ يحتوي كل 100 غرام على 567 سعرة حرارية، كما إنه يحتوي على المغذيات والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للصحة المثلى.
- إن حبات الفول السوداني هي مصدر جيد للبروتين الغذائي، كما إنها مؤلفة من الأحماض الأمينية ذات الجودة العالية التي تعتبر ضرورية للنمو والصحة.
- المكسرات هي مصدر غني للمعادن مثل النحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم.
- يحتوي الفول السوداني على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وخاصة حمض الأوليك. هذه الأحماض تساعد على خفض مستويات «الكولسترول السيئ» وزيادة مستويات «الكولسترول الجيد» في الدم. وكالات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق