الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-06
الوقت : 05:19 pm

مؤتمر الاورام النسائية يناقش حالات واقعية وعلاجات حديثة

الديوان- ناقش المؤتمر الدولي الأردني الثالث للأورام النسائية الذي تعقده جمعية الاورام في نقابة الاطباء في فندق الشيراتون تحت شعار "الدقة والأداء" العلاجات الحديثة للاورام وامكانية استخدمها على المرضى، بالاضافة الى مناقشة حالات واقعة لنساء مصابات بالاورام.

وقالت رئيسة المؤتمر والجمعية استشارية أمراض الدم والأورام الدكتورة سناء السخن ان هناك ادوية حديثة حققت نتائج ايجابية في علاج الاورام، وتحدث فرقا كبيرا، الا انها مرتفعة الثمن، وان النتائج الجيدة مرتبطة باستخدامها على المريض المناسب في الوقت المناسب، ومن هنا تأتي اهمية الدقة في اختيار العلاج، وتم التركيز على اهمية عمل موازنة بين الكلفة والمضاعفات والفائدة في كل حالة على حدا.

واضافت انه تم التطرق للتداخلات الجراحية الحديثة، وتوقيت الجراحة، وتقليل حجم الجسم المستأصل وتحقيق نتائج تجميلية طبية ممتازة دون تقليل احتمالية الشفاء، مع التركيز على الدقة في اختيار نوعية وكيفية ومدة استخدام الاشعة العلاجية بعد الجراحة.

واشارت د.السخن انه تم عقد ورشة عمل للعلاج التلطيفي من حيث استخدام المسكنات الصحيحة وبالكميات الدقيقة المناسبة، وكيفية التعامل مع العلاج الكيميائي حين اعطاءه للمريض، واستخدام التصوير الشعاعي المناسب لكل حالة، موضحة ان الحالات المبكرة تحتاج لتصوير مختلف عن الحالات المتقدمة.

واوضحت ان المؤتمر سيختتم أعماله عصر يوم السبت بعقد لقاء موسع بين الأطباء والمواطنين الراغبين بالتعرف على أحدث طرق العلاج، وتوعيتهم بمراحل العلاج وأهمية الكشف المبكر، والاجابة على استفساراتهم.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام 6 جلسات علمية، تتناول 25 محاضرة يقدمها 14 محاضرا اردنيا وعربيا واجنبيا.

وتقام إلى جانب الجلسات ورش عمل حول الرعاية التلطيفية و الحالات الصعبة التي تواجه الاطباء، وورشة خاصة بالتمريض الذي يتعامل مع اطباء الاورام.

ويتطرق المؤتمر للمستجدات في العلاج الهرموني لأورام الثدي، وعلاج أورام الثدي في المراحل المبكرة والعلاج الجراحي والهرموني والشعاعي، وعلاج أورام الثدي المتقدمة والعلاجات الحديثة التي دخلت مرحلة البحث السريري، وأورام عنق الرحم والرحم والمبيض ودور العلاج الشعاعي في علاجها، واستخدام التقنيات والعلاجات الحديثة وتجارب الدول في استئصال تلك الاورام، وعرض بعضها.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق