الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-06
الوقت : 05:19 pm

مؤتمر الاورام النسائية يناقش حالات واقعية وعلاجات حديثة

الديوان- ناقش المؤتمر الدولي الأردني الثالث للأورام النسائية الذي تعقده جمعية الاورام في نقابة الاطباء في فندق الشيراتون تحت شعار "الدقة والأداء" العلاجات الحديثة للاورام وامكانية استخدمها على المرضى، بالاضافة الى مناقشة حالات واقعة لنساء مصابات بالاورام.

وقالت رئيسة المؤتمر والجمعية استشارية أمراض الدم والأورام الدكتورة سناء السخن ان هناك ادوية حديثة حققت نتائج ايجابية في علاج الاورام، وتحدث فرقا كبيرا، الا انها مرتفعة الثمن، وان النتائج الجيدة مرتبطة باستخدامها على المريض المناسب في الوقت المناسب، ومن هنا تأتي اهمية الدقة في اختيار العلاج، وتم التركيز على اهمية عمل موازنة بين الكلفة والمضاعفات والفائدة في كل حالة على حدا.

واضافت انه تم التطرق للتداخلات الجراحية الحديثة، وتوقيت الجراحة، وتقليل حجم الجسم المستأصل وتحقيق نتائج تجميلية طبية ممتازة دون تقليل احتمالية الشفاء، مع التركيز على الدقة في اختيار نوعية وكيفية ومدة استخدام الاشعة العلاجية بعد الجراحة.

واشارت د.السخن انه تم عقد ورشة عمل للعلاج التلطيفي من حيث استخدام المسكنات الصحيحة وبالكميات الدقيقة المناسبة، وكيفية التعامل مع العلاج الكيميائي حين اعطاءه للمريض، واستخدام التصوير الشعاعي المناسب لكل حالة، موضحة ان الحالات المبكرة تحتاج لتصوير مختلف عن الحالات المتقدمة.

واوضحت ان المؤتمر سيختتم أعماله عصر يوم السبت بعقد لقاء موسع بين الأطباء والمواطنين الراغبين بالتعرف على أحدث طرق العلاج، وتوعيتهم بمراحل العلاج وأهمية الكشف المبكر، والاجابة على استفساراتهم.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام 6 جلسات علمية، تتناول 25 محاضرة يقدمها 14 محاضرا اردنيا وعربيا واجنبيا.

وتقام إلى جانب الجلسات ورش عمل حول الرعاية التلطيفية و الحالات الصعبة التي تواجه الاطباء، وورشة خاصة بالتمريض الذي يتعامل مع اطباء الاورام.

ويتطرق المؤتمر للمستجدات في العلاج الهرموني لأورام الثدي، وعلاج أورام الثدي في المراحل المبكرة والعلاج الجراحي والهرموني والشعاعي، وعلاج أورام الثدي المتقدمة والعلاجات الحديثة التي دخلت مرحلة البحث السريري، وأورام عنق الرحم والرحم والمبيض ودور العلاج الشعاعي في علاجها، واستخدام التقنيات والعلاجات الحديثة وتجارب الدول في استئصال تلك الاورام، وعرض بعضها.

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق