الشريط الإخباري
زين ومن خلال منصّتها للإبداع ZINC توقّع اتفاقيات تعاون استراتيجي مع 9 شركات ناشئة  الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63- 23)  إبليس عدو العلم و العلماء العاملين به  صفة الذئبية والخديعة والمكر ملازمة للدواعش في كل زمان!!!!  العالم العامل بعلمه يخافه إبليس ومن أعداءه.  بدء توسعة وتعلية "سد الوالة" بطاقة 26 مليون متر مكعب  انقطاع النفس خلال النوم يستلزم العلاج فوراً  تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم  الاحتلال يجرف اراضي قرب مستوطنة "رفافا " في سلفيت  الذهب مستقر مع تعافي الدولار من بعض خسائره  اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  السفير الروماني يزور السلط ويؤكد على عمق العلاقات ببن الاردن ورومانيا  اليرموك : 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه  النواب يستفتي بشأن دستورية "جواز إنهاء خدمة القاضي "  طقس بارد اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش التركي  العراق يعفي 540 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية  ايران تعلن العثور على حطام الطائرة المفقودة  التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل  منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-07
الوقت : 12:25 pm

جرعة أسبوعية من الرياضة تكفي لصد الاكتئاب

الديوان- قالت دراسة أسترالية جديدة إن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة ساعة واحدة أسبوعيا، يمكن أن تساعد الأشخاص على التخلص من الاكتئاب في المستقبل.
الدراسة أجراها باحثون في جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، ونشروا نتائجها مؤخرا  في النشرة الدورية الأميركية للطب النفسي.
وقال الباحثون إنهم أجروا دراسة هي الأكبر والأشمل من نوعها، إذ تابع الباحثون فيها 33 ألفًا و908 من البالغين في النرويج، ورصدوا لديهم أعراض الاكتئاب والقلق، وقد استمرت المتابعة أكثر من 11 عامًا.

ووجد الفريق الدولي أن 12 بالمئة من حالات الاكتئاب كان من الممكن أن تتم الوقاية منها، إذا مارس المشاركون النشاط البدني لمدة ساعة واحدة فقط أسبوعيًا.
وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين أفادوا بعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق زادت لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب بنسبة 44 بالمئة مقارنة مع أولئك الذين كانوا يمارسون ساعة أو ساعتين من النشاط البدني في الأسبوع.
وقال الدكتور صمويل هارفي، قائد فريق البحث «لقد عرفنا من قبل أن التمارين الرياضية لها دور في علاج أعراض الاكتئاب، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نستطيع فيها قياس الإمكانيات الوقائية للنشاط البدني من حيث الحد من مستويات الاكتئاب في المستقبل».وأضاف أن «هذه النتائج مثيرة لأنها تظهر أن الوقت القليل نسبيا من التمارين الرياضية ولو بقدر ساعة واحدة في الأسبوع يمكن أن يوفر حماية كبيرة ضد الاكتئاب».
وأشار إلى أن «الدراسة تسلط الضوء على الإمكانية الكبيرة لدمج التمارين الرياضية في خطط الحفاظ على الصحة العقلية للأشخاص وحملات الصحة العامة الأوسع نطاقا، وإمكانية إيجاد طرق لزيادة مستوى النشاط البدني للسكان ولو بمقدار قليل، للحفاظ على صحتهم الجسدية والعقلية».
وكشفت منظمة الصحة العالمية، في أحدث تقاريرها، أن أكثر من 4 بالمئة من سكان العالم يعانون من الاكتئاب، وأن 80 بالمئة من حالات الاكتئاب والأمراض العقلية تقع في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
وأوضحت المنظمة، أن التقديرات تكشف أن 322 مليون شخص عانوا من اضطرابات مرتبطة بالاكتئاب في 2015 بزيادة 18.4 بالمئة في 10 سنوات.» ميدل ايست أونلاين».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق