الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-07
الوقت : 12:25 pm

جرعة أسبوعية من الرياضة تكفي لصد الاكتئاب

الديوان- قالت دراسة أسترالية جديدة إن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة ساعة واحدة أسبوعيا، يمكن أن تساعد الأشخاص على التخلص من الاكتئاب في المستقبل.
الدراسة أجراها باحثون في جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، ونشروا نتائجها مؤخرا  في النشرة الدورية الأميركية للطب النفسي.
وقال الباحثون إنهم أجروا دراسة هي الأكبر والأشمل من نوعها، إذ تابع الباحثون فيها 33 ألفًا و908 من البالغين في النرويج، ورصدوا لديهم أعراض الاكتئاب والقلق، وقد استمرت المتابعة أكثر من 11 عامًا.

ووجد الفريق الدولي أن 12 بالمئة من حالات الاكتئاب كان من الممكن أن تتم الوقاية منها، إذا مارس المشاركون النشاط البدني لمدة ساعة واحدة فقط أسبوعيًا.
وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين أفادوا بعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق زادت لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب بنسبة 44 بالمئة مقارنة مع أولئك الذين كانوا يمارسون ساعة أو ساعتين من النشاط البدني في الأسبوع.
وقال الدكتور صمويل هارفي، قائد فريق البحث «لقد عرفنا من قبل أن التمارين الرياضية لها دور في علاج أعراض الاكتئاب، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نستطيع فيها قياس الإمكانيات الوقائية للنشاط البدني من حيث الحد من مستويات الاكتئاب في المستقبل».وأضاف أن «هذه النتائج مثيرة لأنها تظهر أن الوقت القليل نسبيا من التمارين الرياضية ولو بقدر ساعة واحدة في الأسبوع يمكن أن يوفر حماية كبيرة ضد الاكتئاب».
وأشار إلى أن «الدراسة تسلط الضوء على الإمكانية الكبيرة لدمج التمارين الرياضية في خطط الحفاظ على الصحة العقلية للأشخاص وحملات الصحة العامة الأوسع نطاقا، وإمكانية إيجاد طرق لزيادة مستوى النشاط البدني للسكان ولو بمقدار قليل، للحفاظ على صحتهم الجسدية والعقلية».
وكشفت منظمة الصحة العالمية، في أحدث تقاريرها، أن أكثر من 4 بالمئة من سكان العالم يعانون من الاكتئاب، وأن 80 بالمئة من حالات الاكتئاب والأمراض العقلية تقع في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
وأوضحت المنظمة، أن التقديرات تكشف أن 322 مليون شخص عانوا من اضطرابات مرتبطة بالاكتئاب في 2015 بزيادة 18.4 بالمئة في 10 سنوات.» ميدل ايست أونلاين».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق