الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-10
الوقت : 06:08 am

« التجارة والتموين» تطرح عطاءين لشـراء 200 ألف طن قمح وشعير

الديوان- طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين  لشراء 200 الف طن قمح وشعير، حيث سيتم فتح العروض خلال الاسبوع الحالي وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 100 الف طن شعير اليوم الثلاثاء العاشر من تشرين  اول الحالي  ، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 100 الف طن قمح يوم الاربعاء المقبل الحادي عشر من الشهر الحالي ،ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح والشعير الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة.
وتفرض الوزارة رقابة مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضمان عدم وقوع اختلالات في السوق.
ورصدت الحكومة مبلغ 180 مليون دينار في موازنة الدولة للعام الحالي 2017 لغايات دعم القمح والاعلاف، ويأتي رصد مخصصات الدعم  في اطار التزام الحكومة بالاستمرار في دعم القمح والاعلاف للمحافظة على سعر بيع كيلو الخبز عند 16 قرشا للكيلو وكذلك تخفيف الأعباء عن كاهل مربي الثروة الحيوانية من خلال مواصلة دعم مادتي الشعير والنخالة وتوفيرهما لهم بالاسعار المدعومة.
يذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن يتم استيرادها من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق