الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-10
الوقت : 06:08 am

« التجارة والتموين» تطرح عطاءين لشـراء 200 ألف طن قمح وشعير

الديوان- طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين  لشراء 200 الف طن قمح وشعير، حيث سيتم فتح العروض خلال الاسبوع الحالي وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 100 الف طن شعير اليوم الثلاثاء العاشر من تشرين  اول الحالي  ، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 100 الف طن قمح يوم الاربعاء المقبل الحادي عشر من الشهر الحالي ،ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح والشعير الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة.
وتفرض الوزارة رقابة مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضمان عدم وقوع اختلالات في السوق.
ورصدت الحكومة مبلغ 180 مليون دينار في موازنة الدولة للعام الحالي 2017 لغايات دعم القمح والاعلاف، ويأتي رصد مخصصات الدعم  في اطار التزام الحكومة بالاستمرار في دعم القمح والاعلاف للمحافظة على سعر بيع كيلو الخبز عند 16 قرشا للكيلو وكذلك تخفيف الأعباء عن كاهل مربي الثروة الحيوانية من خلال مواصلة دعم مادتي الشعير والنخالة وتوفيرهما لهم بالاسعار المدعومة.
يذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن يتم استيرادها من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق