الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-10
الوقت : 02:35 pm

الفايز يدعو المجتمع الدولي للالتزام بتعهدات دعمه للاردن

الديوان - عرض رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، لمجمل الاوضاع في المنطقة، وخاصة تداعيات الازمة السورية واثرها على الاردن، والتحديات الاقتصادية التي تواجهه، بسبب استقباله مئات الاف من اللاجئين السوريين، وتخلي المجتمع الدولي عن التزاماته وتعهداته بدعم الاردن، مبينا ان كلفة استضافة الاردن لهم، بلغت منذ الازمة السورية اكثر من عشرة مليارات دينار.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، وفد مساعدي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الاميركيين، في الاجتماع الذي عقدته لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الاعيان، برئاسة العين ناصر اللوزي.

وقال الفايز انه وبالرغم من الصراعات والازمات في المنطقة، الا ان الاردن استطاع الحفاظ على امنه واستقراره، لكنه يواجه اليوم صعوبات اقتصادية، لهذا فان على المجتمع الدولي الايفاء بتعهداته تجاه الاردن، لتمكينه من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين، ودوره المحوري في العمل على احلال السلام بالمنطقة.

واشاد رئيس مجلس الاعيان بالعلاقات المتميزة التي تربط الاردن بالولايات المتحدة الأميركية، وثمن مواقفها الداعمة للاردن، معربا عن امله بمزيد من المساعدات، تساهم في تحمل أعباء وانعكاسات أحداث دول الجوار، على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الاردن.

واكد الفايز ان حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، سيمكن من انهاء كافة الصراعات والازمات في منطقة الشرق الاوسط، والقضاء على الارهاب والتطرف، ذلك ان القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل لكافة قضايا المنطقة.

وفي هذا الاطار، اعرب الفايز عن امله بان يقوم الرئيس الاميركي بدور فاعل ومؤثر، لجهة انهاء الصراعات في المنطقة، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدوره، اشار رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس الاعيان ناصر اللوزي، الى ابرز التحديات التي تعيشها المنطقة وخاصة الازمة السورية وانعكاساتها على عدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدا ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الاخلاقية والقانونية لانهاء الصراع في سوريا وحقن دماء السوريين.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق