الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-11
الوقت : 09:16 pm

قرارات جديدة للحكومة

الديوان _ قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اعفاء الطلبة من ابناء العاملين في الجامعات الاردنية الذين استفادوا من قرار التخفيض على الرسوم الجامعية بواقع 50 بالمائة والذي اتخذه مجلس التعليم العالي في عام 2002 وتبين انه لم يكن صاحب العلاقة باتخاذ القرار والذي كان من صلاحية مجالس الامناء.

وقرر مجلس الوزراء اعفاءهم من دفع اي فروقات في الرسوم الجامعية ترتبت عليهم كون الطلبة ليسوا سببا في هذه الاعفاءات ولا يجب تحميلهم مسؤوليتها واعتبارا من صدور هذا القرار وحتى نهاية العام الجامعي 2017 -2018 .

والتأكيد انه بعد هذا القرار فان مسؤولية موضوع الرسوم الجامعية لابناء العاملين في الجامعات هي لمجالس الامناء في الجامعات كونها صاحبة الصلاحية لاتخاذ القرار بشأنها وليس مجلس التعليم العالي .

واستند مجلس الوزراء في قراره بإعفاء هؤلاء الطلبة الى قانون الاعفاء من الاموال العامة رقم 28 لسنة 2006 والذي نصت المادة 3/ب على انه يجوز لمجلس الوزراء بناء على تنسيب مبرر من وزير المالية والجهة صاحبة العلاقة اعفاء اي مكلف من الاموال العامة التي يزيد مقدارها على الفين وخمسمائة دينار على ان تحدد في التنسيب الشروط والاجراءات اللازمة لإتمام هذا الاعفاء.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام البعثات والمنح العلمية للموفدين لسنة 2017 الذي اعدته وزارة الصحة.

وجاء النظام لغايات رفد المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في المحافظات النائية بالأطباء وتشجيعهم على العمل فيها.

وبموجب النظام تتولى وزارة الصحة كل ما يتعلق بالمبتعثين او الموفدين لصالحها بموجب احكام النظام من حيث دفع الالتزامات المالية المترتبة على المبتعثين او الموفدين بما في ذلك الالتزامات المترتبة للمؤسسات التعليمية التي تم قبولهم فيها.

الى ذلك قرر المجلس السماح لوزارة الصحة بتزويد المستشفيات غير التابعة لها بنسخ من نماذج التقارير الطبية القضائية لجميع الجهات المصرح لها بإعطائها.

وجاء القرار في ضوء صدور تعليمات اصدار التقارير الطبية القضائية الصادرة بمقتضى نظام التقارير واللجان الطبية ونماذج التقارير الطبية القضائية التي تم اعتمادها في كافة المستشفيات المرخصة العاملة في المملكة سواء كانت تقارير طبية قضائية اولية او تقارير طبية قضائية قطعية صادرة عن مستشفى.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق