الشريط الإخباري
انطلاق الاذان الموحد في مساجد الطفيلة الاسبوع المقبل  لجنة التحقيق بحادثة وفاة المواطن اليمني "العثماني" في مطار عمان تنشر تقريرها  ضبط 5 اطنان بطاطا فاسدة في القويسمة  الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .  الملك يستقبل مقتدى الصدر  برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق  كندا تطالب بإلغاء تعيين موجابي سفيرا للنوايا الحسنة  اتلاف طن اغذية منتهية الصلاحية في المفرق  الزراعة تسمح باستيراد البطاطا من فلسطين  2860 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  الرزاز والطويسي يعرضان لتطوير التعليم واسس القبول الجامعي وفق نظام 1400  المعايطة يؤكد أن الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى  3 إصابات بتصادم ٦ مركبات في الرمثا  الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاردن أنجز الإطار التنظيمي للأمان والأمن النووي  الرزاز: مفهوم الرسوب التقليدي بالتوجيهي لم يعد موجودا  الملك يستقبل حاكم ولاية يوتا الاميركية  القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء  آلهة تبحث عن قطع غيار !!  الحكم و السلطة بين رؤية السماء و الإنسان القاصر لها  البكاء والحزن لله عند المصاب فيه الأجر والثواب!!! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 10:57 am

الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين

الديوان- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مساء امس الخميس مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في أيلول الماضي أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشا مطولا بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

 

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

 

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلبا بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

 

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من أيلول الماضي.

 

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.50 دولار للأوقية.

 

ويتأثر الذهب كثيرا بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

 

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة المقبلة حين يتخذون قرارا بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة. وكالات

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق