الشريط الإخباري
المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تحتفل بالذكرى ال80 لتأسيسها  وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ ....  الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 10:57 am

الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين

الديوان- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مساء امس الخميس مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في أيلول الماضي أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشا مطولا بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

 

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

 

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلبا بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

 

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من أيلول الماضي.

 

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.50 دولار للأوقية.

 

ويتأثر الذهب كثيرا بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

 

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة المقبلة حين يتخذون قرارا بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة. وكالات

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق