الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 10:57 am

الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين

الديوان- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مساء امس الخميس مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في أيلول الماضي أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشا مطولا بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

 

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

 

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلبا بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

 

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من أيلول الماضي.

 

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.50 دولار للأوقية.

 

ويتأثر الذهب كثيرا بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

 

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة المقبلة حين يتخذون قرارا بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة. وكالات

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق