الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 10:57 am

الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين

الديوان- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مساء امس الخميس مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في أيلول الماضي أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشا مطولا بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

 

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

 

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلبا بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

 

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من أيلول الماضي.

 

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.50 دولار للأوقية.

 

ويتأثر الذهب كثيرا بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

 

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة المقبلة حين يتخذون قرارا بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة. وكالات

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق