الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 11:04 am

عدم الحصول على النوم الكافي يجعلك عرضة لتناول وجبة دسمة بالنهار

الديوان- 
كشف فريق من العلماء البريطانيين في دراسة علمية حديثة، عن أن الناس الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم ليلاً هم أكثر عرضة لتناول وجبة دسمة خلال النهار.
وأوضح الباحثون أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون مرتبطًا مع زيادة تناول أكثر من 385 سعرا حراريا فى اليوم وهو ما يكفى لجعل الناس تتناول الطعام الغني بالدهون والبروتين.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينفقون المزيد من الوقت فى الاستيقاظ، فإنهم لم يفعلوا المزيد من النشاط البدني من الناس الذين حصلوا على ليلة كاملة من النوم، ولا يحرقون أى من السعرات الحرارية.
وقال الباحثون من كلية «كينجز كوليدج» في لندن، إن الحصول على النوم القليل جدًا يؤثر على الهرمونات في الجسم، وهذا يعنى أن الناس في حاجة لتناول الطعام أكثر حتى يشعروا بالشبع، وفقًا للمجلة الأوروبية للتغذية السريرية.
وأضاف الباحثون أنه إذا استمر الحرمان من النوم على المدى الطويل يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وقد يساهم في زيادة الوزن، لافتين إلى أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤثر على طريقة عمل الهرمونات الرئيسة مثل هرمون الجوع. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وذلك في الثاني من شهر نوفمبر الجاري.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق