الشريط الإخباري
انطلاق الاذان الموحد في مساجد الطفيلة الاسبوع المقبل  لجنة التحقيق بحادثة وفاة المواطن اليمني "العثماني" في مطار عمان تنشر تقريرها  ضبط 5 اطنان بطاطا فاسدة في القويسمة  الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .  الملك يستقبل مقتدى الصدر  برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق  كندا تطالب بإلغاء تعيين موجابي سفيرا للنوايا الحسنة  اتلاف طن اغذية منتهية الصلاحية في المفرق  الزراعة تسمح باستيراد البطاطا من فلسطين  2860 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  الرزاز والطويسي يعرضان لتطوير التعليم واسس القبول الجامعي وفق نظام 1400  المعايطة يؤكد أن الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى  3 إصابات بتصادم ٦ مركبات في الرمثا  الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاردن أنجز الإطار التنظيمي للأمان والأمن النووي  الرزاز: مفهوم الرسوب التقليدي بالتوجيهي لم يعد موجودا  الملك يستقبل حاكم ولاية يوتا الاميركية  القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء  آلهة تبحث عن قطع غيار !!  الحكم و السلطة بين رؤية السماء و الإنسان القاصر لها  البكاء والحزن لله عند المصاب فيه الأجر والثواب!!! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 11:04 am

عدم الحصول على النوم الكافي يجعلك عرضة لتناول وجبة دسمة بالنهار

الديوان- 
كشف فريق من العلماء البريطانيين في دراسة علمية حديثة، عن أن الناس الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم ليلاً هم أكثر عرضة لتناول وجبة دسمة خلال النهار.
وأوضح الباحثون أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون مرتبطًا مع زيادة تناول أكثر من 385 سعرا حراريا فى اليوم وهو ما يكفى لجعل الناس تتناول الطعام الغني بالدهون والبروتين.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينفقون المزيد من الوقت فى الاستيقاظ، فإنهم لم يفعلوا المزيد من النشاط البدني من الناس الذين حصلوا على ليلة كاملة من النوم، ولا يحرقون أى من السعرات الحرارية.
وقال الباحثون من كلية «كينجز كوليدج» في لندن، إن الحصول على النوم القليل جدًا يؤثر على الهرمونات في الجسم، وهذا يعنى أن الناس في حاجة لتناول الطعام أكثر حتى يشعروا بالشبع، وفقًا للمجلة الأوروبية للتغذية السريرية.
وأضاف الباحثون أنه إذا استمر الحرمان من النوم على المدى الطويل يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وقد يساهم في زيادة الوزن، لافتين إلى أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤثر على طريقة عمل الهرمونات الرئيسة مثل هرمون الجوع. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وذلك في الثاني من شهر نوفمبر الجاري.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق