الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 11:04 am

عدم الحصول على النوم الكافي يجعلك عرضة لتناول وجبة دسمة بالنهار

الديوان- 
كشف فريق من العلماء البريطانيين في دراسة علمية حديثة، عن أن الناس الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم ليلاً هم أكثر عرضة لتناول وجبة دسمة خلال النهار.
وأوضح الباحثون أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون مرتبطًا مع زيادة تناول أكثر من 385 سعرا حراريا فى اليوم وهو ما يكفى لجعل الناس تتناول الطعام الغني بالدهون والبروتين.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينفقون المزيد من الوقت فى الاستيقاظ، فإنهم لم يفعلوا المزيد من النشاط البدني من الناس الذين حصلوا على ليلة كاملة من النوم، ولا يحرقون أى من السعرات الحرارية.
وقال الباحثون من كلية «كينجز كوليدج» في لندن، إن الحصول على النوم القليل جدًا يؤثر على الهرمونات في الجسم، وهذا يعنى أن الناس في حاجة لتناول الطعام أكثر حتى يشعروا بالشبع، وفقًا للمجلة الأوروبية للتغذية السريرية.
وأضاف الباحثون أنه إذا استمر الحرمان من النوم على المدى الطويل يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وقد يساهم في زيادة الوزن، لافتين إلى أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤثر على طريقة عمل الهرمونات الرئيسة مثل هرمون الجوع. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وذلك في الثاني من شهر نوفمبر الجاري.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق