الشريط الإخباري
المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تحتفل بالذكرى ال80 لتأسيسها  وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ ....  الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 11:04 am

عدم الحصول على النوم الكافي يجعلك عرضة لتناول وجبة دسمة بالنهار

الديوان- 
كشف فريق من العلماء البريطانيين في دراسة علمية حديثة، عن أن الناس الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم ليلاً هم أكثر عرضة لتناول وجبة دسمة خلال النهار.
وأوضح الباحثون أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون مرتبطًا مع زيادة تناول أكثر من 385 سعرا حراريا فى اليوم وهو ما يكفى لجعل الناس تتناول الطعام الغني بالدهون والبروتين.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينفقون المزيد من الوقت فى الاستيقاظ، فإنهم لم يفعلوا المزيد من النشاط البدني من الناس الذين حصلوا على ليلة كاملة من النوم، ولا يحرقون أى من السعرات الحرارية.
وقال الباحثون من كلية «كينجز كوليدج» في لندن، إن الحصول على النوم القليل جدًا يؤثر على الهرمونات في الجسم، وهذا يعنى أن الناس في حاجة لتناول الطعام أكثر حتى يشعروا بالشبع، وفقًا للمجلة الأوروبية للتغذية السريرية.
وأضاف الباحثون أنه إذا استمر الحرمان من النوم على المدى الطويل يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وقد يساهم في زيادة الوزن، لافتين إلى أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤثر على طريقة عمل الهرمونات الرئيسة مثل هرمون الجوع. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وذلك في الثاني من شهر نوفمبر الجاري.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق