الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-02
الوقت : 04:59 pm

دراسة « مبشرة جداً « عن الإسبرين والسرطان

الديوان- أظهرت دراسة طبية صادرة حديثا، أن أخذ حبوب الأسبرين بشكل منتظم يحمي من الإصابة بمرض السرطان على المدى البعيد.
واستندت الدراسة التي أعدها باحثون صينيون من جامعة هونغ كونغ، إلى بيانات التطور الصحي لعينة من 600 ألف شخص، في محاولة لرصد العلاقة بين الأسبرين والسرطان.
ووجدت الوثيقة العلمية الأكبر من نوعها، أن من دأبوا على أخذ حبة أسبرين كل يوم على مدى سبعة أعوام، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 47 في المئة.
واكتشفت الدراسة أن مستهلكي الأسبرين، كانت عرضة إصابتهم بسرطان المعدة أقل بـ38 في المئة مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا الدواء بوتيرة أقل.
وفي المنحى نفسه، وجدت الدراسة أن مستهلكي الأسبرين أقل عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 34 في المئة، وفق ما نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية.
ويجري استخدام الأسبرين الذي يعرف أيضا بـ» حمض الأسيتيل ساليسيليك» بمثابة مسكن عام للآلام في أغلب دول العالم وجرى استخدامه بمثابة دواء منذ 1899. وكالات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق