الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-05
الوقت : 07:10 am

رد تنسيبات 15 جامعة خاصة وقبول واحدة بتشكيل مجالس أمنائها

الديوان -  رد مجلس التعليم العالي كافة التنسيبات التي أرسلتها هيئة مديري 15 جامعة خاصة لتشكيل مجلس امنائها لعدم تحقيقها الشروط التي يتطلبها القانون، وتم الموافقة على ما ارسلته جامعة واحدة فقط « لم يتم ذكر اسمها»، وهي التي التزمت بالشروط وتمت الموافقة على تنسيبها، وذلك في جلسة عقدها المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الخميس الماضي.
وبناء على دراسة وتنقيح الأسماء التي تسلمها مجلس التعليم العالي، كانت هيئات المديرين بالجامعات الخاصة قد وضعت امام مجلس التعليم العالي أسماء مجالس أمناء الجامعات الخاصة باستثناء جامعة واحدة لتعارض بعض التنسيبات مع ما ورد في قانون الجامعات الأردنية. 
وبناء على نص القرار الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية لسنة (2009) وتعديلاته والتي تنص « مع مراعاة أحكام الفقرة (ب) من كل من المادتين (9) و (10) من هذا القانون يعين رئيس واعضاء مجلس الامناء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
من جهة ثانية، وافق المجلس على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا استحداث برنامج الماجستير في تخصص إدارة الرعاية الصحية والجودة وتوطينه في قسم الادارة والسياسات الصحية.
كما قرر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على السير بتعديل نص الفقرة (د) من المادة (9) من نظام الرواتب والعلاوات للعاملين في جامعة مؤتة، لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق