الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-05
الوقت : 07:10 am

رد تنسيبات 15 جامعة خاصة وقبول واحدة بتشكيل مجالس أمنائها

الديوان -  رد مجلس التعليم العالي كافة التنسيبات التي أرسلتها هيئة مديري 15 جامعة خاصة لتشكيل مجلس امنائها لعدم تحقيقها الشروط التي يتطلبها القانون، وتم الموافقة على ما ارسلته جامعة واحدة فقط « لم يتم ذكر اسمها»، وهي التي التزمت بالشروط وتمت الموافقة على تنسيبها، وذلك في جلسة عقدها المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الخميس الماضي.
وبناء على دراسة وتنقيح الأسماء التي تسلمها مجلس التعليم العالي، كانت هيئات المديرين بالجامعات الخاصة قد وضعت امام مجلس التعليم العالي أسماء مجالس أمناء الجامعات الخاصة باستثناء جامعة واحدة لتعارض بعض التنسيبات مع ما ورد في قانون الجامعات الأردنية. 
وبناء على نص القرار الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية لسنة (2009) وتعديلاته والتي تنص « مع مراعاة أحكام الفقرة (ب) من كل من المادتين (9) و (10) من هذا القانون يعين رئيس واعضاء مجلس الامناء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
من جهة ثانية، وافق المجلس على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا استحداث برنامج الماجستير في تخصص إدارة الرعاية الصحية والجودة وتوطينه في قسم الادارة والسياسات الصحية.
كما قرر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على السير بتعديل نص الفقرة (د) من المادة (9) من نظام الرواتب والعلاوات للعاملين في جامعة مؤتة، لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق