الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-05
الوقت : 07:10 am

رد تنسيبات 15 جامعة خاصة وقبول واحدة بتشكيل مجالس أمنائها

الديوان -  رد مجلس التعليم العالي كافة التنسيبات التي أرسلتها هيئة مديري 15 جامعة خاصة لتشكيل مجلس امنائها لعدم تحقيقها الشروط التي يتطلبها القانون، وتم الموافقة على ما ارسلته جامعة واحدة فقط « لم يتم ذكر اسمها»، وهي التي التزمت بالشروط وتمت الموافقة على تنسيبها، وذلك في جلسة عقدها المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الخميس الماضي.
وبناء على دراسة وتنقيح الأسماء التي تسلمها مجلس التعليم العالي، كانت هيئات المديرين بالجامعات الخاصة قد وضعت امام مجلس التعليم العالي أسماء مجالس أمناء الجامعات الخاصة باستثناء جامعة واحدة لتعارض بعض التنسيبات مع ما ورد في قانون الجامعات الأردنية. 
وبناء على نص القرار الفقرة (ب) من المادة (8) من قانون الجامعات الأردنية لسنة (2009) وتعديلاته والتي تنص « مع مراعاة أحكام الفقرة (ب) من كل من المادتين (9) و (10) من هذا القانون يعين رئيس واعضاء مجلس الامناء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
من جهة ثانية، وافق المجلس على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا استحداث برنامج الماجستير في تخصص إدارة الرعاية الصحية والجودة وتوطينه في قسم الادارة والسياسات الصحية.
كما قرر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على السير بتعديل نص الفقرة (د) من المادة (9) من نظام الرواتب والعلاوات للعاملين في جامعة مؤتة، لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق