الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-08
الوقت : 05:16 pm

الصحة تؤكد عدم وجود التهاب سحايا وبائي

الديوان - اكدت وزارة الصحة عدم وجود التهاب سحايا وبائي في مدارس المملكة.
وقال مدير مديرية الأمراض السارية بوزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان الاردن من اخفض معدلات الحدوث بالنسبة لالتهاب السحايا الوبائي الناتج عن المكورات السحائية.
وبين انه في حالة حدوث اي اصابة يتم ابلاغ مديرية الامراض السارية في الوزارة ومديرية الصحة المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة من حيث الاستقصاء الوبائي وعزل الحالة واعطاء العلاج الوقائي للمخالطين.
واضاف ان التهاب السحايا يمكن ان يكون جرثوميا، ومنه الوبائي، وممكن ان يكون فيروسيا، وهو الاكثر انتشارا.
وكان العبداللات قد اشار في تصريحات سابقة الى اكتشاف حالة سحايا فيروسي في احدى المدارس الخاصة تماثلت للشفاء فيما تبين بعد الفحوصات ان الحالة كانت تعاني من التهاب تنفسي وليس سحايا كما أشيع.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق