الشريط الإخباري
مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان  تامر حسني يختار الموهبة الأردنية «محمد البندي»  مواقع التواصل الاجتماعي هل هي للشهرة فقط ؟ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-09
الوقت : 02:18 pm

أمر بحظر واتساب في أفغانستان بسبب طالبان

الديوان- وجهت الهيئة المنظمة للاتصالات في أفغانستان أمرا كتابيا لشركات الإنترنت بتعليق خدمات واتساب وتلغرام، لكن لم يتضح ما إن كانت هذه الشركات قد التزمت بهذا بالفعل.
وانتشر استخدام خدمات الرسائل الفورية على وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف انتشارا كبيرا في أفغانستان في السنوات الأخيرة.
وأبدى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي والمدافعون عن الحقوق المدنية غضبا جارفا لنبأ تعليق الخدمات، وانتشرت الرسالة التي وجهتها الهيئة الأفغانية للرقابة على الاتصالات الأسبوع الماضي انتشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.
ونقلت بعض التقارير عن مصادر لم تحددها قولها إن الخطوة اتخذت بناء على تعليمات من مديرية الأمن الوطني، لمنع تداول الرسائل المشفرة بين أعضاء حركة طالبان وغيرها من الجماعات المتمردة.
وكتب وزير الاتصالات بالإنابة شاهزاد أريوبي على فيسبوك يقول، إن هيئة الرقابة على الاتصالات أصدرت أمرا بمنع الخدمات تدريجيا لتحسين مستوى الأداء بعد أن تلقت شكاوى.
وأضاف أن «الحكومة ملتزمة بحرية التعبير وتدرك أن هذا حق من الحقوق المدنية الأساسية لشعبنا».
وكانت رسالة هيئة الاتصالات الصادرة في الأول من نوفمبر قد طلبت من شركات الإنترنت وقف تطبيقي تليغرام وواتساب «دون تأخير» وذلك لمدة 20 يوما.
غير أن خدمات التطبيقين مستمرة بشكل عادي حتى السبت، سواء على شبكة سلام المملوكة للدولة أو على الشبكات الخاصة.
ووردت تقارير، الجمعة، عن حدوث بعض الأعطال، لكن من غير الواضح إن كانت ناجمة عن إيقاف متعمد أم لأسباب غير ذات صلة حدثت بالنسبة لخدمات واتساب في بلدان أخرى.
وتعد خدمات الهواتف المحمولة من قصص النجاح الكبرى في أفغانستان منذ الإطاحة بطالبان عام 2001، لكن هناك أيضا شكاوى متكررة من الجودة والتغطية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق