الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:06 am

احذروا هذه الأطعمة فهي تسبب حَبّ الشباب

الديوان - إذا كان شرب الماء وتناول الخضار والفاكهة الطازجة من الخيارات الغذائية التي تسمح بالحفاظ على جمال البشرة، فهناك العديد من الأطعمة التي تلحق الأذى بالبشرة وتسبب ظهور حبّ الشباب بشكل أساسي، تعرّفوا عليها فيما يلي:

الإفراط في تناول الحلويات والمشروبات الغازية

تعتمد حماية البشرة من ظهور حبّ الشباب على تجنّب تناول السكريات السريعة التي تزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يساهم في تنشيط إفرازات البشرة الزهمية. كلّ ذلك يجعل من البشرة دهنية ويساهم في إصابتها بحب الشباب. أما أبرز الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم فهي: السكاكر، المشروبات الغازية، الحلويات، المعجنات والخبز الأبيض، البطاط المقلية ورقائق بطاط "الشيبس".

الكثير من الحليب

إن تناول أكثر من كوبين من الحليب يومياً ممكن أن يسبّب ظهور حبّ_الشباب. ويعود ذلك إلى أن الهرمونات الموجودة في حليب الأبقار تنشّط عمل الغدد الزهمية وتزيد من إفرازات البشرة. كما تظهر الأبحاث أن الحليب وكلّ الأطعمة التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤثّر على النشاط الهرموني والعوامل التي تسبّب التهابات في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بحبّ الشباب.

تناول كميات كبيرة من الفيتامينB

يمكن لتناول كميات كبيرة من الفيتامين التي تفوق حاجة الجسم إليه ولفترة طويلة أن يسبّب ظهور حبّ الشباب. ولذلك يجب الانتباه إلى كمية الفيتامين في المكملات الغذائية التي نتناولها.

 

اللحوم المصنّعة، الملح، والشوكولا

من المعلومات الشائعة أن اللحوم المصنّعة والنقانق تسبب ظهور البثور، رغم أنه لا وجود لدراسات علميّة تثبت هذه المقولة. كما لا وجود لدراسات أثبتت علاقة الملح والشوكولا في التسبب بظهور حب الشباب. ولكن رغم ذلك فإن أطباء الجلد وخبراء التجميل ينصحون من يعاني من مشكلة حب الشباب بالامتناع عن تناول اللحوم المصنّعة والملح والشوكولا.

التوابل والبهارات

 

يسبب الإفراط في تناول التوابل والبهارات في التسبّب بإصابة البشرة بالبثور والعُدّ الوردي الذي يأخذ شكل توسع في الشرايين الدمويّة للبشرة مما يجعل مظهرها بارزاً ومزعجاً. العربية نت

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق