الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:06 am

احذروا هذه الأطعمة فهي تسبب حَبّ الشباب

الديوان - إذا كان شرب الماء وتناول الخضار والفاكهة الطازجة من الخيارات الغذائية التي تسمح بالحفاظ على جمال البشرة، فهناك العديد من الأطعمة التي تلحق الأذى بالبشرة وتسبب ظهور حبّ الشباب بشكل أساسي، تعرّفوا عليها فيما يلي:

الإفراط في تناول الحلويات والمشروبات الغازية

تعتمد حماية البشرة من ظهور حبّ الشباب على تجنّب تناول السكريات السريعة التي تزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يساهم في تنشيط إفرازات البشرة الزهمية. كلّ ذلك يجعل من البشرة دهنية ويساهم في إصابتها بحب الشباب. أما أبرز الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم فهي: السكاكر، المشروبات الغازية، الحلويات، المعجنات والخبز الأبيض، البطاط المقلية ورقائق بطاط "الشيبس".

الكثير من الحليب

إن تناول أكثر من كوبين من الحليب يومياً ممكن أن يسبّب ظهور حبّ_الشباب. ويعود ذلك إلى أن الهرمونات الموجودة في حليب الأبقار تنشّط عمل الغدد الزهمية وتزيد من إفرازات البشرة. كما تظهر الأبحاث أن الحليب وكلّ الأطعمة التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤثّر على النشاط الهرموني والعوامل التي تسبّب التهابات في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بحبّ الشباب.

تناول كميات كبيرة من الفيتامينB

يمكن لتناول كميات كبيرة من الفيتامين التي تفوق حاجة الجسم إليه ولفترة طويلة أن يسبّب ظهور حبّ الشباب. ولذلك يجب الانتباه إلى كمية الفيتامين في المكملات الغذائية التي نتناولها.

 

اللحوم المصنّعة، الملح، والشوكولا

من المعلومات الشائعة أن اللحوم المصنّعة والنقانق تسبب ظهور البثور، رغم أنه لا وجود لدراسات علميّة تثبت هذه المقولة. كما لا وجود لدراسات أثبتت علاقة الملح والشوكولا في التسبب بظهور حب الشباب. ولكن رغم ذلك فإن أطباء الجلد وخبراء التجميل ينصحون من يعاني من مشكلة حب الشباب بالامتناع عن تناول اللحوم المصنّعة والملح والشوكولا.

التوابل والبهارات

 

يسبب الإفراط في تناول التوابل والبهارات في التسبّب بإصابة البشرة بالبثور والعُدّ الوردي الذي يأخذ شكل توسع في الشرايين الدمويّة للبشرة مما يجعل مظهرها بارزاً ومزعجاً. العربية نت

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق