الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 02:21 pm

الصفدي يدعو المجتمع الدولي لدعم "الاونروا

الديوان- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لها للاستمرار في أداء واجباتها للاجئين الفلسطينيين في المملكة وجميع مناطق عمل الوكالة الأخرى.

   وشدد الصفدي خلال لقائه اليوم المفوض العام للوكالة بيير كراينبول على ضرورة التغلب على مشكلة العجز السنوي المتكرر في موازنة "الأونروا"، وبما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها بفعالية في مجالات التعليم والصحة والإغاثة، وبما يتوافق مع تفويض الوكالة وصلاحياتها بموجب قرار تأسيسها من قبل الأمم المتحدة الذي يتضمن مواصلة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين إلى حين التوصل لحل عادل لقضيتهم.

ولفت وزير الخارجية إلى أهمية اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا الذي ينعقد اليوم في منطقة البحر الميت والذي يضم الدول المانحة بالإضافة إلى للدول العربية المُضيفة للاجئين الفلسطينيين، معربا عن أمله في أن يخرج الاجتماع بنتائج هامة تسهم في  تغطية العجز في موازنة الوكالة لهذا العام، والذي يبلغ 77 مليون دولار، في وقت شدد على ضرورة تطوير آلية عمل تضمن حلاً دائماً لمشكلة العجز التي تتكرر سنويا.

    من جانبه عبّر المفوض العام للأونروا عن وتقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه الأردن للوكالة على جميع المستويات، بما في ذلك الدعم السياسي، مشيرا إلى أهمية الجهود الكبيرة التي بذلها الأردن خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً في نيويورك بالتعاون مع السويد على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور العديد من الدول المانحة والشركاء للتغلب على مشكلة عجز موازنة الأونروا، و الذي أسفر عن نتائج إيجابية لا بد من متابعتها والبناء عليها.

وأشار كراينبول الى أهمية علاقات الشراكة والتعاون التي تربط وكالة الأونروا بالمملكة، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق خدمةً لقضية اللاجئين الفلسطينيين واستمرار تقديم الخدمات والمساعدة لهم.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق