الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 02:27 pm

"أمني الطفيلة" يلتقي مجلس المحافظة

الديوان- ناقش المجلس الامني المحلي لمركز امن مدينة الطفيلة اليوم خلال اجتماع له مع رئيس واعضاء مجلس محافظة الطفيلة الادوار والمسؤوليات المنوطة بمجلس المحافظة، وابرز المنجزات التي حققها ضمن مسارات المشروعات التنموية وآليات إعداد الموازنات المالية للعديد من المشروعات المزمع تنفيذها على خطة العام المقبل .

واستعرض رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة خلال الاجتماع الذي حضره رئيس مركز امن المدينة المقدم محمد المبيضين أدوار ووظائف اللامركزية ومجالس المحافظات وتكوينها وما يمكن ان تؤديه من مهام وواجبات على صعيد اقرار الموازنات والخطط والمشروعات التنموية، بما يحقق التنمية المستدامة، وتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين، لافتا الى ان انتخاب مجالس المحافظات يهدف الى خدمة المواطن وايجاد علاقة تشاركية بينه وبين اطراف صنع القرار.

واستعرض الخصبة النظام الداخلي لمجالس المحافظات ومهام رئيس المجلس ونائبه واللجان، مشيرا الى اهمية المجلس في تنمية المحافظات من خلال تعزيز عملية التنمية المستدامة والشاملة وزيادة التشاركية بين الحكومة والمواطنين.

واشار الى حزمة المشروعات التنموية المزمع تنفيذها على خطة العام المقبل 2018 والتي تتضمن اقامة زهاء 15 مدرسة ثانوية وأساسية الى جانب اضافات صفية وتدفئة العديد من المدارس بكلفة تصل الى نحو سبعة ملايين دينار، إضافة الى تحسين شبكة الطرق الداخلية والفرعية في مناطق بالمحافظة بكلفة تبلغ زهاء اربعة ملايين دينار، لافتا الى ان هذه المشروعات التي ستنفذ جاءت ضمن توافقية مع المجلس التنفيذي، فيما بلغت موازنة الطفيلة المقررة لمجلس المحافظة للعام المقبل 13 مليونا و 785 الف دينار.

وبين خلال رده على مقترحات اعضاء المجلس الامني المحلي أنه تم تخصيص نحو 600 الف دينار للمشروعات الزراعية بغية تحسين الواقع الزراعي وتطوير بساتين الزيتون المعمر والسعي مع الوزارات المعنية لحل مشاكل الفقر والبطالة وزيادة المخصصات المالية الموجهة للمشروعات التنموية.

عرض اعضاء المجلس الامني خلال اللقاء حزمة من المطالب والاحتياجات التنموية تضمنت ضرورة استثمار المواقع السياحية والبيئية مثل حمامات عفرا المعدنية واقامة مشروعات لحل مشكلتي الفقر والبطالة، اضافة الى جلب الاستثمارات لاستغلال خامات النحاس والمنغنيز في فينان وضانا، وايجاد برامج تنموية تدعم تطوير قدرات الشباب.   
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق