الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 06:28 pm

750ر1 مليار دينار حجم تجارة المناطق الحرة بالربع الثالث

الديوان-  بلغ حجم التجارة بالمناطق الحرة العامة والخاصة خلال الربع الثالث من العام الحالي حوالي مليار و750 مليون دينار، استحوذت المناطق الحرة العامة على ما يقارب 80 بالمائة منها.

ووفق ارقام شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بلغت صادرات المناطق الحرة العامة بالفترة المذكورة 800 مليون دينار، تركزت معظمها في مناطق الزرقاء الحرة وسحاب والمنطقة الحرة بالمطار، وبلغت المستوردات 560 مليون دينار، انحسرت باستيراد المركبات بقيمة 326 مليون دينار والبضائع بقيمة 234 مليون دينار.

وفيما يخص المناطق الحرة الخاصة فقد بلغ حجم التجارة بها  ما يقارب 382 مليون دينار، استحوذ القطاع الصناعي على 280 مليون دينار من حجم التجارة بتلك المناطق، تبعه القطاع الخدمي بقيمة 82 مليون دينار، والقطاع الزراعي بقيمة 7ر4 مليون دينار، وقطاع اخرى بقيمة 15 مليون .

  وتشير بيانات المجموعة ان اجمالي عدد المناطق الحرة العامة والخاصة بلغ 39 منطقة موزعة بواقع 6 مناطق حرة عامة و33 منطقة حرة خاصة.

وبلغت نسبة الاشغال في المناطق الحرة العامة بنهاية العام الماضي 84 بالمائة من مساحة الارض المتاحة للاستثمار في مناطق الحرة الزرقاء وسحاب ومطار الملك علياء الدولي والمنطقة الحرة بالموقر والكرك والكرامة والبالغة 5661 دونما.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق