الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:07 am

ترخيص السيارت العاملة ضمن مفهوم التطبيقات الذكية خلال أيام

الديوان- قالت مصادر رسمية انه من المتوقع ان يصار الى ترخيص السيارات العاملة ضمن مفهوم التطبيقات الذكية وخاصة  شركتي «أوبر» و»كريم» في الايام القليلة القادمة.
واشارت المصادر في تصريح خاص لـ «الدستور» الى ان الحكومة ستصدر تعليمات تنفيذية لتطبيقه بعد الانتهاء من النظام والتعليمات الخاصة بذلك من ديوان التشريع والراي التابع لرئاسة الوزراء.
واكدت المصادر ان مسودة مشروع النظام يستند الى قانون هيئة تنظيم النقل البري والذي يشترط بمقدم الخدمة أن يكون أردني الجنسية وأن يكون لائقاً صحياً بموجب شهادة طبية صادرة عن الجهات المختصة وأن يكون مقدم الخدمة حاصلا على رخصة قيادة صادرة عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات منذ مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وأن لا يزيد عمره عن (60) سنة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وأن لا يكون محكوماً بأية جناية أو جنحة مخلة بالشرف.
ويشترط النظام أن تكون رخصة السيارة سارية المفعول وينتهي التصريح بانتهاء ترخيص السيارة، وأن لا تقل سعة المحرك عن (1600 CC ) للسيارات العاملة بالبنزين ولا تقل قوة المحرك عن (65) كيلو واط  للسيارات التي تعمل على الكهرباء، وأن لا تتجاوز سنة الصنع عن خمس سنوات وأن تكون مؤمنة تأميناً شاملاً، وأن تحمل السيارة المصرح لها بموجب تعليمات تصدر لهذه الغاية.
ويشترط النظام أن تكون الشركة الحاصلة على الترخيص مسجلة لدى مديرية مراقبة الشركات وأن تكون غاياتها تقديم الخدمات بواسطة التطبيقات الذكية وأن لا يقل رأسمالها عن مبلغ (50000 ) دينار، وتقديم كفالة حسن تنفيذ بقيمة (20000) دينار بإسم المدير العام بالإضافة لوظيفته وفق النموذج المعتمد من الهيئة.
ويُمنح مدير عام هيئة النقل البري صلاحية اتخاذ عدة اجراءات بحق المرخص له المخالف لأحكام النظام والتعليمات الصادرة بموجبه، بالإضافة لأي عقوبات صادرة بموجب أية تشريعات نافذة والإنذار الخطي لتصويب أوضاعه خلال أسبوع من تاريخ تبلغ الانذار، ومصادرة قيمة كفالة حسن التنفيذ المقدمة جزئياً أو كلياً أو دفع ما يعادلها مالياً في حال عدم تصويب وضع المخالفة خلال المدة المحددة أو تكرار المخالفة خلال مدة ستة أشهر من تاريخ تبليغ الانذار.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق