الشريط الإخباري
محمد القائد و القدوة  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك  نبينا نبي الرحمة  الحريري: إقامتي في السعودية للتشاور حول مستقبل لبنان  فيتو روسي للمرة العاشرة بشأن كيماوي سوريا  عملية دهس وطعن قرب مستوطنة «غوش عتصيون»  78 ألف موقع أثري في المملكة بلا حراسة  إقامة صلاة استسقاء في كافة مساجد المملكة  الشهوان: تـوجـه لإصــدار جــوازات سـفـر إلكتـرونيــة  تراجع تصدير ثمار الزيتون للخارج  فاخوري: تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية لم يتجاوز 39%  اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه  البطريرك ثيوفيلوس يشيد بدعم الملك لمسـيحيـي الأراضـي المقدسـة والشـرق  منتخب النشامى يعود من كمبوديا واللاعبون يلتحقون بأنديتهم  2741 طن خضار وفواكه وردت للسوق أمس  هل تهجير الناس وقتل الأبرياء حلال ؟!  الحياة على المريخ ... حقيقة أم وهم ؟؟؟!!!  تهجير الناس وقتلهم هل هو حلال أيها الدواعش المجسمة ؟؟؟  المجسمة المارقة الدواعش .. يعتدون على ذات الله بتجسيمهم ..  نبي الرحمة يجمعنا ورموز التكفير تفرقنا 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:15 am

أغذية لتقوية المناعة في الشتاء

الديوان- مع قدوم فصلي الخريف والشتاء تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة. ولتقوية جهاز المناعة تنصح مجلة «فرويندين» الألمانية بتناول الأغذية التالية:
فيتامين سي:
يعد فيتامين سي سلاحا فعالا لمحاربة نزلات البرد. لذا ينبغي الإكثار من الليمون والبرتقال واليوسفي. كما يوجد فيتامين سي في الفلفل الأحمر والفراولة و»البابايا».
الزنك:
يعمل الزنك على تقوية جهاز المناعة ويدعم أيضا بناء كرات الدم البيضاء. وتتمثل المصادر الغنية بالزنك في المحّار ولحم السلطعون (الكابوريا) والدواجن والزبادي والحمص وبذور القرع العسلي.
أوميغا 3:
تتمتع الأحماض الدهنية أوميغا 3 بأهمية حيوية للجسم، لكنه لا يستطيع إنتاجها بنفسه. لذا يجب إمداده بها عبر التغذية، وذلك بتناول الأسماك بصفة خاصة مثل السلمون والتونة والسردين والإسقمري (الماكريل). ومن المصادر الأخرى الغنية بأوميغا 3 بذور الكتان وزيت بذر الكتان.
الأعشاب والتوابل:
لا تضفي الأعشاب والتوابل نكهة مميزة على الأطعمة فحسب، بل تعمل أيضا على تقوية جهاز المناعة وتعزيز عملية الهضم. لذا ينبغي خلال فصل الشتاء تدفئة الجسم من الداخل من خلال تناول الكركم والزنجبيل والفلفل الأحمر الحريف.»الألمانية».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق