الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:15 am

أغذية لتقوية المناعة في الشتاء

الديوان- مع قدوم فصلي الخريف والشتاء تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة. ولتقوية جهاز المناعة تنصح مجلة «فرويندين» الألمانية بتناول الأغذية التالية:
فيتامين سي:
يعد فيتامين سي سلاحا فعالا لمحاربة نزلات البرد. لذا ينبغي الإكثار من الليمون والبرتقال واليوسفي. كما يوجد فيتامين سي في الفلفل الأحمر والفراولة و»البابايا».
الزنك:
يعمل الزنك على تقوية جهاز المناعة ويدعم أيضا بناء كرات الدم البيضاء. وتتمثل المصادر الغنية بالزنك في المحّار ولحم السلطعون (الكابوريا) والدواجن والزبادي والحمص وبذور القرع العسلي.
أوميغا 3:
تتمتع الأحماض الدهنية أوميغا 3 بأهمية حيوية للجسم، لكنه لا يستطيع إنتاجها بنفسه. لذا يجب إمداده بها عبر التغذية، وذلك بتناول الأسماك بصفة خاصة مثل السلمون والتونة والسردين والإسقمري (الماكريل). ومن المصادر الأخرى الغنية بأوميغا 3 بذور الكتان وزيت بذر الكتان.
الأعشاب والتوابل:
لا تضفي الأعشاب والتوابل نكهة مميزة على الأطعمة فحسب، بل تعمل أيضا على تقوية جهاز المناعة وتعزيز عملية الهضم. لذا ينبغي خلال فصل الشتاء تدفئة الجسم من الداخل من خلال تناول الكركم والزنجبيل والفلفل الأحمر الحريف.»الألمانية».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق