الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-15
الوقت : 07:16 am

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا و 8000 مصاب

الديوان- أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف.
وفي ذات السياق وصل الرئيس الايراني حسن روحاني صباح أمس الثلاثاء الى كرمنشاه عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وضربها زلزال عنيف الاحد حيث وعد بان الدولة ستقف بكل قدراتها «في اسرع وقت ممكن» الى جانب المنكوبين من جراء هذه الكارثة. وضرب زلزال قوي محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق مساء الاحد وشعر به سكان كل الجانب الغربي للجمهورية الاسلامية وتسبب بسقوط 423 قتيلا واصابة 7370 شخصا بحسب آخر حصيلة رسمية ايرانية.
وفي العراق احصت السلطات سقوط ثمانية قتلى و336 جريحا، وقال الرئيس الروحاني عند نزوله من الطائرة في مطار كرمنشاه على بعد 420 كلم جنوب غرب طهران قرابة الساعة 6,00 ت غ «ان الشعب والقوات المسلحة ستقف وبكل قدراتها وامكانياتها الي جانب المتضررين من الزلزال لعودة الاوضاع المعيشية للشعب الى حالتها العادية».
وفي ما يتعلق باعادة الاعمار، قال روحاني «اطلب من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الاسكان وعدم القيام باي شيء كل على حدة».
ومؤسسة الاسكان الخيرية شبه الحكومية أسسها الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية وهدفها الاساسي مساعدة المحرومين على تأمين السكن. وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق