الشريط الإخباري
المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة  ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج  2625 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن  أمريكا: يُمكن لدول أخرى المشاركة بالمحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين  شهيد متأثرا بجراحه بمواجهات مع الاحتلال بغزة  القبض على 7 مشبوهين وضبط اسلحة ومواد مخدرة بمداهمة بالبادية الوسطى  منفذ عملية سطو على بنك في عبدون يعترف بجريمته امام المحكمة  الملك يستقبل الرئيسة السابقة لفنلندا  العقبة الاقتصادية تنفذ إجراءات لأمان أكثر على الشواطئ  ضبط شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-04
الوقت : 08:42 am

الأردن يطوي 2017 بأوضاع صعبة ويترقب عاماً ثقيلاً في 2018

الديوان _ يودع الأردنيون عام 2017 الذي كان صعبا على مستويات المعيشة، برفع أسعار عديد السلع والخدمات الأساسية، ويستقبلون عاما يبدو أنه يحمل ارتفاعات جديدة في الأسعار.

قرارات من المرتقب أن تقرها الحكومة مع حلول العام القادم، ستطال الواقع المعيشي في الأردن، لا سيما وأنها ستركز على رفع الدعم للسلع والخدمات وتوسيع القواعد الضريبة، وتوجيه الدعم النقدي مباشرة لمستحقيه.

اقتصاديون قالوا إن العام 2018 لن يقل صعوبة عن العام الحالي على ضوء ما ورد في مشروع الموازنة الجديدة، وقد يزيد الاعباء على الأردنيين، محذرين من التبعات الاجتماعية التي قد تلحق بهذه القرارات.

موازنة العام المقبل تضمنت بندا جديدا تحت مسمى شبكة الأمان الاجتماعي (الدعم النقدي لمستحقيه) بقيمة 171 مليون دينار (241 مليون دولار).

الدعم النقدي سيوجه لجميع الأسر الأردنية، التي يقل دخلها عن 12 ألف دينار سنويا (16.9 ألف دولار)، وستة آلاف دينار (8.5 آلاف دولار) بالنسبة للفرد، على ألا تمتلك أي من الأسر سيارتين خصوصي أو أكثر، أو عقارات تزيد قيمتها عن 300 ألف دينار (423 ألف دولار).

ورفعت الحكومة الرسوم المقطوعة على المحروقات اعتبارا من فبراير/شباط الماضي، على كل لتر بنزين (90 أوكتان) مقدارها 3 قروش (4.2 سنتات)، أضافت لها لاحقا قرشين اثنين (2.8 سنت)، و7 قروش (10 سنتات) على كل لتر بنزين (95 أوكتان).

ويتوقع أن يقابل البند الجديد، رفع الدعم عن عديد السلع الأساسية أهمها الخبز، ورفع أسعار السلع وزيادة جديدة في الضرائب على المحروقات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق