الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 06:00 pm

اكتشاف كوكب أكبر من الارض بـ 5ر2 مرة ويدور حول الشمس

الديوان- اكتشف فريق من علماء الفلك الكنديين كوكبا يبلغ حوالي 5ر2 مرة أكبر من الأرض ويدور حول الشمس مرة كل 33 يوما، فيما يسمى بـ"الأرض الفائقة" أو "سوبر الأرض"، وهو تصنيف للكواكب التي سميت بأنها أكبر من كوكبنا بحوالي مرتين أو أربع مرات.

وقال عالم الفلك والفيزياء الكندي يان كلوتييه، الأستاذ بجامعة تورونتو الذي قاد فريق البحث في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الكوكب غير ساخن وغير بارد ويمكنه أن يستضيف المياه السائلة، مبينا أنه يمكن للعالم البعيد استضافة حياة خارج كوكب الأرض.

واضاف، أنه في عام 2019 سيتيح تلسكوب جيمس ويب الفضائي للباحثين أن يتعمقوا في الفضاء الخارجي، مشيرا إلى ان وكالة ناسا وصفت هذه الأداة بأنها المرصد الأول للعقد المقبل.

وقال العالم الكندي، إن كشف الغلاف الجوي وقياس الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية في الوقت الراهن، هو أمر صعب للغاية وهناك حاجة لأدوات متخصصة للقيام بذلك.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق