الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 06:00 pm

اكتشاف كوكب أكبر من الارض بـ 5ر2 مرة ويدور حول الشمس

الديوان- اكتشف فريق من علماء الفلك الكنديين كوكبا يبلغ حوالي 5ر2 مرة أكبر من الأرض ويدور حول الشمس مرة كل 33 يوما، فيما يسمى بـ"الأرض الفائقة" أو "سوبر الأرض"، وهو تصنيف للكواكب التي سميت بأنها أكبر من كوكبنا بحوالي مرتين أو أربع مرات.

وقال عالم الفلك والفيزياء الكندي يان كلوتييه، الأستاذ بجامعة تورونتو الذي قاد فريق البحث في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الكوكب غير ساخن وغير بارد ويمكنه أن يستضيف المياه السائلة، مبينا أنه يمكن للعالم البعيد استضافة حياة خارج كوكب الأرض.

واضاف، أنه في عام 2019 سيتيح تلسكوب جيمس ويب الفضائي للباحثين أن يتعمقوا في الفضاء الخارجي، مشيرا إلى ان وكالة ناسا وصفت هذه الأداة بأنها المرصد الأول للعقد المقبل.

وقال العالم الكندي، إن كشف الغلاف الجوي وقياس الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية في الوقت الراهن، هو أمر صعب للغاية وهناك حاجة لأدوات متخصصة للقيام بذلك.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق