الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 09:29 pm

عباس: قرار ترامب يمثل إعلان بانسحاب واشنطن من عملية السلام

الديوان _ أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أن إعلان ترامب بشأن القدس، يشكل انسحاب رسمي لواشنطن من عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويقوض جميع جهودها، وأنه يتناقض مع جميع الاتفاقات الدولية والثنائية بشأن القدس. 

وقال عباس إنه "تمر قضيتنا الوطنية بلحظة فارقة اليوم، بعد الإجراءات التي أعلنتها الإدارة الأميركية بشأن القدس، والذي اختارت أن تناقض الاجماع الدولي وتخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية حول موضوع القدس".

وتابع أن "هذه الإجراءات تشكل تقويض متعمد لكل مساع السلام، وتمثل إعلان للولايات المتحدة من الدور الذي لعبته خلال الأعوام الماضية، في رعاية عملية السلام".

وأكد عباس أن "ترامب تناقض مع الاجماع الدولي الذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم وقياداته الروحية والمنظمات الإقليمية خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع القدس".

وأشار إلى أنه "نحن بصدد دعوة طارئة للمجلس المركزي الفلسطيني، وسندعو الأطر الفلسطينية للاجتماع لمتابعة تطورات الوضع في الأيام المقبلة

وكانت مباحثات هاتفية أجراها عباس، مع أمير قطر والرئيس المصري، قد أخّرت من خطابه الذي كان من المفترض أن يلقيه فور انتهاء ترامب من إلقاء خطابه الذي لاقى تنديدًا دوليًا كبيرًا.

 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق