الشريط الإخباري
الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة  لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-07
الوقت : 08:20 am

حالة الطقس

الديوان _ تستمر درجات الحرارة نهار اليوم دون معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.
وأوضح موقع طقس العرب، ان فعالية المنخفض الجوي تنحسر تماماً، مع بقاء الطقس بارداً بشكل لافت في عموم المناطق مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة تزيد الاحساس بالبرودة بشكل إضافي، يرافق ذلك ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.
في حين تسود أجواء شديدة البرودة في عموم المناطق ليلاً، حيث تقترب الحرارة الصغرى من حاجز الصفر المئوي في عمان والمدن، ودون ذلك في جبال الشراه والبادية والسهول الشرقية، ويتوقع تشكل الصقيع تدريجياً في أغلب المرتفعات الجبلية والبادية والسهول، ويتشكل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة في أجزاء من السهول الشرقية وقد تشمل منطقة مطار الملكة علياء الدولي، وتتراجع سرعة الرياح بشكل واضح، لتتحوّل إلى خفيفة متغيرة الاتجاهات.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 10 الى 3، غرب عمان: من 10 الى 5، إربد: من 12 الى 6، جرش: من 11 الى 3، السلط: من  11 الى 7، عجلون: من 11 الى 5، الزرقاء: من 12 الى 3، المفرق: من 12 الى 2، مأدبا: من 11 الى 4، الكرك: من 9 الى 2، الطفيلة: من 10 الى 5، معان: من 10 الى 0، العقبة: من 16 الى 7 والبحر الميت: من 18 الى 15.
وتوقع "طقس العرب"، أن تميل درجات الحرارة نهار غد إلى الارتفاع قليلاً مع بقائها دون معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وتسود أجواء صحوة وباردة عموم المناطق، وبشكل نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
إلى ذلك، تتعامل أمانة عمان الكبرى بحالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه) للتعاطي مع الحالة الجوية التي تسود المملكة ويصاحبها تساقط لأمطار الخير، وفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة باسم الطراونة.
ودعت "الأمانة"، في بيان صحفي أمس، المواطنين الى عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن.
وجددت التأكيد على المواطنين بإزالة الاجسام المتحركة عن أسطح المباني والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.
وأشار الطراونة الى أنه تم تزويد الانفاق المرورية التي يتواجد بها آبار لتجميع المياه وعددها 5 بماتورات شفط ضخمة ومولدات كهرباء.-(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق