الشريط الإخباري
القوات المسلحة تغيث اللاجئين السوريين في أم الرصاص  2519 عطلاً كهربائياً في 4 محافظات  الرزاز للتوجيهي: «بعضكم تمنى الثلجة تمسك».. وفتاة تونسية تعلّق  تعلن السبت عن إجراءات تصعيدية.. نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض  القبض على شخصين ابتزا وهددا مستثمراً عربياً في عمّان  ميسي الأعلى أجراً في العالم.. ورونالدو خارج القائمة  السعودية توقف 289 متهماً بالإرهاب في 4 أشهر  أسعار النفط تهبط أكثر من 1%  امتلاء سد الوالة  تحذير من تشكل الانجماد ليلاً  ائمة التيمية يتباكون على الراقصات  الصفدي يؤكد لتيلرسون ضرورة استمرار تمويل "الأنروا"  وفيات الجمعة 19-01-2018  مياه الأمطار تداهم 31 منزلا في اربد  الأمانة : كافة الطرق في عمان سالكه  رسالة إلى السيستاني . اما ان الأوان بعد إن تنطق ايها الأصم ؟  الوجود والآنية في فكر المحقق الصرخي  الاثار العراقية واشكالية التقييم  أئمة التيمية المتخاذلون يُسارعون لقتال إخوتهم المسلمين !!!  السيسستاني والطماطة والعملية السياسية .. 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-09
الوقت : 11:41 am

تناول الجبن يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات

الديوان- قد يكون أكل الجبن مغرياً جداً للكثيرين، لكن ينظر إليه من ناحية أخرى بأنه سيئ للغاية إذا ما جاء بكثرة، بسبب ارتفاع الدهنيات فيه والأملاح.
رغم ذلك فإن الجبن مفيد جداً للأسنان، إذ يحتوي على فيتامين «K2» الذي يساعد في بناء العظام.
وليس هذا هو المهم، إذ كشفت دراسة حديثة أن تناول الجبن يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية، حيث اتضح أن تناول 40 غراما من الجبن يومياً قد يساعد في الواقع على تقليل فرصك في تطوير بعض أمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 14%.
وقد قام باحثون من جامعة «سوشو» في الصين بتقييم 15 دراسة من أوروبا والولايات المتحدة، كانت قد تتبعت الحمية الغذائية والنتائج الصحية لما يزيد على 200 ألف شخص.
ويقول الباحثون إنهم توصلوا إلى أن أولئك الذين يأكلون الجبن بانتظام، ترتفع لديهم فرصة خفض معدل الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10%.
والسبب بحسب الباحثين، أنه على الرغم من احتواء الجبن على مستويات عالية من الدهون المشبعة، فإن الكالسيوم في الجبن يوقف الكثير من الدهون ويمنع امتصاصها من قبل الجسم، مع عمله على رفع مستويات الكوليسترول الجيد.
كما يعتقد أيضاً أن الجبن يحتوي على حمض يمكن أن يساعد في منع انسداد الشرايين.
وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين في هذه الدراسات لم يختبروا في الواقع التغييرات في النظام الغذائي بالنسبة للمشاركين في الاختبارات، وبالتالي فإن النتائج يمكن أن تتأتى من حقيقة أن أكثر الناس استفادة من الجبن هم النباتيون. ( العربية )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق