الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-09
الوقت : 11:41 am

تناول الجبن يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات

الديوان- قد يكون أكل الجبن مغرياً جداً للكثيرين، لكن ينظر إليه من ناحية أخرى بأنه سيئ للغاية إذا ما جاء بكثرة، بسبب ارتفاع الدهنيات فيه والأملاح.
رغم ذلك فإن الجبن مفيد جداً للأسنان، إذ يحتوي على فيتامين «K2» الذي يساعد في بناء العظام.
وليس هذا هو المهم، إذ كشفت دراسة حديثة أن تناول الجبن يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية، حيث اتضح أن تناول 40 غراما من الجبن يومياً قد يساعد في الواقع على تقليل فرصك في تطوير بعض أمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 14%.
وقد قام باحثون من جامعة «سوشو» في الصين بتقييم 15 دراسة من أوروبا والولايات المتحدة، كانت قد تتبعت الحمية الغذائية والنتائج الصحية لما يزيد على 200 ألف شخص.
ويقول الباحثون إنهم توصلوا إلى أن أولئك الذين يأكلون الجبن بانتظام، ترتفع لديهم فرصة خفض معدل الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10%.
والسبب بحسب الباحثين، أنه على الرغم من احتواء الجبن على مستويات عالية من الدهون المشبعة، فإن الكالسيوم في الجبن يوقف الكثير من الدهون ويمنع امتصاصها من قبل الجسم، مع عمله على رفع مستويات الكوليسترول الجيد.
كما يعتقد أيضاً أن الجبن يحتوي على حمض يمكن أن يساعد في منع انسداد الشرايين.
وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين في هذه الدراسات لم يختبروا في الواقع التغييرات في النظام الغذائي بالنسبة للمشاركين في الاختبارات، وبالتالي فإن النتائج يمكن أن تتأتى من حقيقة أن أكثر الناس استفادة من الجبن هم النباتيون. ( العربية )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق