الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-16
الوقت : 04:06 pm

11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

الديوان- يوجد عديد من الأطعمة التي يمكن أن تفسد بمجرد حفظها في الثلاجة، لذلك يفضل وضعها خارجها للحفاظ عليها أطول وقت ممكن. بحسب موقع DW الألماني.
1-البطاطس/إذا وضعت البطاطس داخل الثلاجة تفقد طعمها الحقيقي سريعاً، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، إذ تتزايد نسبة السكر فيها ويصبح طعمها حلوا.
2-الطماطم/لا تفقد حبات الطماطم المحفوظة في الثلاجة عصيرها فقط، بل أيضا نكهتها الطازجة. لذا يُنصح بتركها في مكان جاف في المطبخ.
3-الخيار/يعد الخيار من الخضراوات التي تتأقلم أكثر مع الجو الدافئ. لذا فإن حفظها في الثلاجة، سيؤدي إلى تعفنها، وتصبح رخوة كالماء.
4-الجزر/الجزر يصبح رخواً عند حفظه في الثلاجة سريعاً، كما أنه يتعفن بعد وضعه بها بمدة قصيرة، لكن إذا حُفظ خارج الثلاجة فيجب أن يتم وضعه بعيداً عن أشعة الشمس.
5-البصل والثوم.ينصح دوماً بحفظ البصل والثوم في مكان مفتوح وليس في الثلاجة، فكلاهما يحتاجان إلى التهوية. ويُنصح بعدم حفظهما في أكياس بلاستيكية، لأنهما سيصبحان لينين، كما أن الثوم يفقد صلابته سريعاً في الثلاجة.
6-الأفوكادو/للحفاظ على طعم الأفوكادو لمدة طويلة يفضل حفظه خارج الثلاجة؛ لأن درجات الحرارة المنخفضة تبطئ من عملية نضج الأفوكادو.
7-المشمش والخوخ والمانجو والكيوي/المشمش والخوخ والمانجو والكيوي هي فواكه تنضج أكثر إذا ما بقيت خارج الثلاجة. وإلا فإن طعمها سيصبح حامضاً وغير قابل للأكل.
8-الليمون والبرتقال/تنمو الحوامض كالليمون والبرتقال في مناخ حار نسبياً تحت أشعة الشمس، لذلك فتعرضها لموجة من البرد في الثلاجة سيكبح عملية نضجها الطبيعي.
9-العسل/يمكن للعسل أن يبقى دون ان يفسد لمدة طويلة حتى دون وضعه في الثلاجة، فالهواء البارد يجمد العسل ويُصعب من عملية مزجه مع الخبز.
10-أوراق الريحان/تستخدم أوراق الريحان في المطبخ الإيطالي، وبما أن إيطاليا تتمتع بطقس دافئ، فإنه ينصح بعدم حفظ الريحان في الثلاجة، وذلك للحفاظ على نكهته.
11-زيت الزيتون/ينصح بتركه خارج الثلاجة للحفاظ على جودته لمدة طويلة، وتفادياً لتصلبه.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق