الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-16
الوقت : 04:06 pm

11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

الديوان- يوجد عديد من الأطعمة التي يمكن أن تفسد بمجرد حفظها في الثلاجة، لذلك يفضل وضعها خارجها للحفاظ عليها أطول وقت ممكن. بحسب موقع DW الألماني.
1-البطاطس/إذا وضعت البطاطس داخل الثلاجة تفقد طعمها الحقيقي سريعاً، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، إذ تتزايد نسبة السكر فيها ويصبح طعمها حلوا.
2-الطماطم/لا تفقد حبات الطماطم المحفوظة في الثلاجة عصيرها فقط، بل أيضا نكهتها الطازجة. لذا يُنصح بتركها في مكان جاف في المطبخ.
3-الخيار/يعد الخيار من الخضراوات التي تتأقلم أكثر مع الجو الدافئ. لذا فإن حفظها في الثلاجة، سيؤدي إلى تعفنها، وتصبح رخوة كالماء.
4-الجزر/الجزر يصبح رخواً عند حفظه في الثلاجة سريعاً، كما أنه يتعفن بعد وضعه بها بمدة قصيرة، لكن إذا حُفظ خارج الثلاجة فيجب أن يتم وضعه بعيداً عن أشعة الشمس.
5-البصل والثوم.ينصح دوماً بحفظ البصل والثوم في مكان مفتوح وليس في الثلاجة، فكلاهما يحتاجان إلى التهوية. ويُنصح بعدم حفظهما في أكياس بلاستيكية، لأنهما سيصبحان لينين، كما أن الثوم يفقد صلابته سريعاً في الثلاجة.
6-الأفوكادو/للحفاظ على طعم الأفوكادو لمدة طويلة يفضل حفظه خارج الثلاجة؛ لأن درجات الحرارة المنخفضة تبطئ من عملية نضج الأفوكادو.
7-المشمش والخوخ والمانجو والكيوي/المشمش والخوخ والمانجو والكيوي هي فواكه تنضج أكثر إذا ما بقيت خارج الثلاجة. وإلا فإن طعمها سيصبح حامضاً وغير قابل للأكل.
8-الليمون والبرتقال/تنمو الحوامض كالليمون والبرتقال في مناخ حار نسبياً تحت أشعة الشمس، لذلك فتعرضها لموجة من البرد في الثلاجة سيكبح عملية نضجها الطبيعي.
9-العسل/يمكن للعسل أن يبقى دون ان يفسد لمدة طويلة حتى دون وضعه في الثلاجة، فالهواء البارد يجمد العسل ويُصعب من عملية مزجه مع الخبز.
10-أوراق الريحان/تستخدم أوراق الريحان في المطبخ الإيطالي، وبما أن إيطاليا تتمتع بطقس دافئ، فإنه ينصح بعدم حفظ الريحان في الثلاجة، وذلك للحفاظ على نكهته.
11-زيت الزيتون/ينصح بتركه خارج الثلاجة للحفاظ على جودته لمدة طويلة، وتفادياً لتصلبه.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق