الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-20
الوقت : 12:47 pm

لمحبي الشاي.. كوب واحد يومياً يحمي عيونكم

الديوان- يعتبر الشاي المشروب الشعبي الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم، حيث لا تخلو جلسة أو طاولة طعام من وجوده، فيما لا يستغني كثيرون عن الاستيقاظ بكوب ساخن من الشاي الأحمر، فيما يفضل آخرون الشاي الأخضر أو المنكه.

ولمحبي الشاي بكل أنواعه، أكدت دراسة طبية جديدة على فوائد تناول الشاي الساخن للوقاية من أكثر أمراض العيون خطورة وانتشارا بين الناس بحسب ما نشرته مجلة "Journal of Ophthalmology‎".

وقالت الباحثة آنّا كولمان وزملاؤها من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "لم نعرف أي نوع من الشاي بالتحديد كان يشربه المشاركون في الدراسة، هل هو شاي أحمر أم أخضر أم شاي أعشاب، وهل هو معبأ في أكياس أم لا، المهم أنهم كانوا يتناولون الشاي الساخن".

وتوصل الباحثون إلى أن شرب كوب واحد على الأقل من الشاي الساخن في اليوم، يقلل بنسبة كبيرة خطر الإصابة بمرض الزرق "الغلوكوما" الذي يصيب العيون، بعد رصد طبيعة حياة أكثر من 10 آلاف ممرض وممرضة، والعاملين في المجال الصحي الذين شاركوا في البرنامج الوطني لمراقبة وحماية الصحة بين عامي 2005 و2012.

وقام المشاركون بإجراء فحوص طبية كاملة منتظمة، ووثقوا نظام حياتهم الغذائي باستمرار، وكشفوا عن تفاصيل أخرى من حياتهم اليومية كالنوم والاستيقاظ، وخضع قسم منهم لاختبارات لقرنية العين قبل وبعد الدراسة.

واكتشف الأطباء، بعد دراسة هذه البيانات، أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشاي الساخن يوميا بدل المشروبات الباردة الأخرى، عانوا بنسبة أقل بكثير من الزرق، مقارنة بالمشاركين الآخرين.

ويعتقد الأطباء أن للشاي الساخن تأثيرا كبيرا على صحة العين، لأن هذا المشروب يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تبطئ موت خلايا العينين، نتيجة لتراكم الجزيئات الكيميائية العدوانية فيها، بفضل تمدد الأوعية الدموية التي توفر للعين الأوكسيجين والمواد المغذية الأخرى.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق