الشريط الإخباري
القوات المسلحة تغيث اللاجئين السوريين في أم الرصاص  2519 عطلاً كهربائياً في 4 محافظات  الرزاز للتوجيهي: «بعضكم تمنى الثلجة تمسك».. وفتاة تونسية تعلّق  تعلن السبت عن إجراءات تصعيدية.. نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض  القبض على شخصين ابتزا وهددا مستثمراً عربياً في عمّان  ميسي الأعلى أجراً في العالم.. ورونالدو خارج القائمة  السعودية توقف 289 متهماً بالإرهاب في 4 أشهر  أسعار النفط تهبط أكثر من 1%  امتلاء سد الوالة  تحذير من تشكل الانجماد ليلاً  ائمة التيمية يتباكون على الراقصات  الصفدي يؤكد لتيلرسون ضرورة استمرار تمويل "الأنروا"  وفيات الجمعة 19-01-2018  مياه الأمطار تداهم 31 منزلا في اربد  الأمانة : كافة الطرق في عمان سالكه  رسالة إلى السيستاني . اما ان الأوان بعد إن تنطق ايها الأصم ؟  الوجود والآنية في فكر المحقق الصرخي  الاثار العراقية واشكالية التقييم  أئمة التيمية المتخاذلون يُسارعون لقتال إخوتهم المسلمين !!!  السيسستاني والطماطة والعملية السياسية .. 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-03
الوقت : 06:23 am

وحدة الجرائم الإلكترونية تستقبل 4200 شكوى خلال عام

الديوان- قال النقيب أنس الحلاحلة من قسم الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام أن عدد الشكاوى التي تابعتها الوحدة فيما يخص الجرائم الإلكترونية بلغت أربعة آلاف ومئتي شكوى خلال عام 2017، جاء ذلك خلال ندوة استضافتها كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا حول قانون الجرائم الإلكترونية.
وشدد الحلاحلة على ضرورة أن يعرف المواطنون ماهية الجرائم الإلكترونية التي يعاقب بموجبها القانون والتي يتم ارتكابها من خلال شبكة الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي. مشيرًا إلى ارتفاع الشكاوى التي تقدم إلى وحدة الجرائم الإلكترونية وذلك نتيجة للجهل القانوني لمرتكبيها وعدم اتخاذهم الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد.
وقدم الحلالحة أمثلة عملية وواقعية تم استقبالها والتعامل معها من خلال الوحدة حول جرائم التهديد والابتزاز و انتحال الشخصية واغتيالها والدخول غير المشروع إلى التطبيقات الإلكترونية والاحتيال الإلكتروني وتداول الأخبار من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.
وشهدت الندوة التي أدارها الأستاذ يزن مصطفى عددا من الاستفسارات من طلبة الكلية وأساتذتها حول حالات تعرضوا لها خلال ولوجهم لشبكة الانترنت.
وكانت كلية العلوم الإدارية قد استضافت الندوة ضمن محور التعاون مع مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع المحلي. 2017
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق