الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-03
الوقت : 06:23 am

وحدة الجرائم الإلكترونية تستقبل 4200 شكوى خلال عام

الديوان- قال النقيب أنس الحلاحلة من قسم الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام أن عدد الشكاوى التي تابعتها الوحدة فيما يخص الجرائم الإلكترونية بلغت أربعة آلاف ومئتي شكوى خلال عام 2017، جاء ذلك خلال ندوة استضافتها كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا حول قانون الجرائم الإلكترونية.
وشدد الحلاحلة على ضرورة أن يعرف المواطنون ماهية الجرائم الإلكترونية التي يعاقب بموجبها القانون والتي يتم ارتكابها من خلال شبكة الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي. مشيرًا إلى ارتفاع الشكاوى التي تقدم إلى وحدة الجرائم الإلكترونية وذلك نتيجة للجهل القانوني لمرتكبيها وعدم اتخاذهم الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد.
وقدم الحلالحة أمثلة عملية وواقعية تم استقبالها والتعامل معها من خلال الوحدة حول جرائم التهديد والابتزاز و انتحال الشخصية واغتيالها والدخول غير المشروع إلى التطبيقات الإلكترونية والاحتيال الإلكتروني وتداول الأخبار من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.
وشهدت الندوة التي أدارها الأستاذ يزن مصطفى عددا من الاستفسارات من طلبة الكلية وأساتذتها حول حالات تعرضوا لها خلال ولوجهم لشبكة الانترنت.
وكانت كلية العلوم الإدارية قد استضافت الندوة ضمن محور التعاون مع مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع المحلي. 2017
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق