الشريط الإخباري
المالكي ابن المرجعية قتل أبنائنا و يريد التسلط على رقابنا !  شركة الأرز للوكالات البحرية تكشف عن نتائج أعمال مجموعة CMA CGM  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  المنتدى الزراعي الدولي.. فتح أسواق تصدير وترويج لتكنولوجيا الزراعة  حجب تطبيق شركة كريم  المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 09:45 am

345ر3 مليار دينار قيمة المدفوعات عبر «إي فواتيركم» العام الماضي

الديوان- تضاعفت المدفوعات عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) 5 مرات في العام 2017، لتصل قيمة المدفوعات 3 مليارات و345 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 561 مليون دينار قيمة المدفوعات في عام 2016.
وتشير بيانات البنك المركزي إلى ان حجم المدفوعات من خلال إي فواتيركم اقترب من مستوى 4 مليارات دينار منذ إطلاق النظام أواخر 2015.
وعلى الأساس الشهري، ارتفعت قيمة المدفوعات لشهر كانون الأول من 2017 إلى حوالي 470 مليون دينار، مقارنة مع 135 مليون دينار للشهر ذاته من 2016 بارتفاع نسبته 248%.
كما ارتفع لكانون الأول مقارنة مع تشرين الثاني من العام المنصرم بنسبة 3ر10 % إذ كان حجم المدفوعات لتشرين الثاني 456 مليون دينار.
وفيما يتعلق بعدد الفواتير التي تم تداولها عبر نظام إي فواتيركم، فقد بلغت نحو 7ر4 مليون فاتورة في عام 2017، مقارنة مع 8ر1 مليون فاتورة في عام 2016.واستحوذت المدفوعات للمؤسسات الحكومية على النسبة الأكبر من قيمة المدفوعات بنسبة 1ر92 % وبقيمة 3 مليارات و82 مليون دينار، فيما توزعت النسبة المتبقية في معظمها على قطاع الاتصالات والخدمات الأساسية.
وبلغ عدد قنوات الدفع من بنوك ومؤسسات مالية 27 قناة، فيما بلغ عدد الجهات التي تصدر فواتير قابلة للدفع إلكترونيا وعبر نظام إي فواتيركم 111 جهة، وسط توقعات البنك المركزي بانضمام 20 مؤسسة وشركة لقائمة المفوترين العام الحالي. (بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق