الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-11
الوقت : 12:54 pm

النفط يهبط عن أعلى سعر في 3 سنوات

الديوان- تحرك النفط بعيدا عن أعلى مستوى في 3 سنوات، الخميس، بفعل مؤشرات على أن ارتفاع الخام البالغ 13 بالمئة منذ أوائل ديسمبر ربما بلغ نهايته، لكن الأسعار تلقت بعض الدعم من انخفاض مفاجئ في الإنتاج ومخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.50 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات عن التسوية السابقة، لكنها مازالت قرب أعلى سعر منذ ديسمبر 2014 البالغ 63.67 دولار للبرميل، الذي سجلته في الجلسة السابقة.

 

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.10 دولار للبرميل بانخفاض 10 سنتات عن سعر التسوية السابق، لكنها مازالت قريبة من ذروة الجلسة السابقة 69.37 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ مايو 2015.

 

ويظهر تزايد الضغط على الأسعار في سوق النفط الحاضرة، حيث خفضت إيران والعراق، ثاني وثالث أكبر منتجين للنفط في أوبك، هذا الأسبوع أسعار الإمدادات للمحافظة على القدرة التنافسية.

 

وتحظى أسواق النفط بصفة عامة بالدعم من خفض الإنتاج، الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والذي بدأ في يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن يستمر لنهاية 2018.

 

وحصلت الأسعار على مزيد من الدعم الليلة الماضية من الولايات المتحدة، حيث انخفضت مخزونات الخام نحو 5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 419.5 مليون برميل.

 

ويقل ذلك بقليل عن متوسط 5 سنوات، البالغ ما يزيد قليلا على 420 مليون برميل.

 

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الإنتاج الأميركي من النفط انخفض 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا، مما يثبط التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق