الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-11
الوقت : 12:54 pm

النفط يهبط عن أعلى سعر في 3 سنوات

الديوان- تحرك النفط بعيدا عن أعلى مستوى في 3 سنوات، الخميس، بفعل مؤشرات على أن ارتفاع الخام البالغ 13 بالمئة منذ أوائل ديسمبر ربما بلغ نهايته، لكن الأسعار تلقت بعض الدعم من انخفاض مفاجئ في الإنتاج ومخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.50 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات عن التسوية السابقة، لكنها مازالت قرب أعلى سعر منذ ديسمبر 2014 البالغ 63.67 دولار للبرميل، الذي سجلته في الجلسة السابقة.

 

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.10 دولار للبرميل بانخفاض 10 سنتات عن سعر التسوية السابق، لكنها مازالت قريبة من ذروة الجلسة السابقة 69.37 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ مايو 2015.

 

ويظهر تزايد الضغط على الأسعار في سوق النفط الحاضرة، حيث خفضت إيران والعراق، ثاني وثالث أكبر منتجين للنفط في أوبك، هذا الأسبوع أسعار الإمدادات للمحافظة على القدرة التنافسية.

 

وتحظى أسواق النفط بصفة عامة بالدعم من خفض الإنتاج، الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والذي بدأ في يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن يستمر لنهاية 2018.

 

وحصلت الأسعار على مزيد من الدعم الليلة الماضية من الولايات المتحدة، حيث انخفضت مخزونات الخام نحو 5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 419.5 مليون برميل.

 

ويقل ذلك بقليل عن متوسط 5 سنوات، البالغ ما يزيد قليلا على 420 مليون برميل.

 

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الإنتاج الأميركي من النفط انخفض 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا، مما يثبط التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق